Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«رمضانيات» يستضيف نخبة من التشكيليين السعوديين والعرب بجدة

No Image

A A
يشارك نخبة من الفنانين التشكيليين السعوديين والمصريين والعرب في المعرض الفني الجماعي «رمضانيات»، والذي ينظمه اتيليه جدة للفنون الجميلة للمرة الثامنة، وافتتحه مساء يوم الاثنين الماضي الفنان التشكيلي القدير ضياء عزيز ضياء، بحضور رجل الأعمال طلال زاهد، ومجموعة من الفنانين والنقاد ومتذوقي الفن التشكيلي.

ويضم المعرض أكثر من مائة عمل فني ما بين التصوير والرسم والجرافيك والنحت، وإن كان حضور النحت لافتًا، وخصوصًا الأعمال البرونزية لكبار النحاتين المصريين.

وقال الفنان ضياء عزيز عقب الافتتاح: إن المعرض جاء متميزًا بكل المقاييس وخصوصًا من ناحية الأعمال النحتية. وأشاد ضياء بإعطاء الإتيليه الفرصة لمشاركة الفنانين والفنانات الشباب أمثال سمية الغامدي وبسمة الغامدي، كما أشاد بالمشاركة المصرية المميزة التي ضمت كبار التشكيليين المصريين.

من جانبه، قال هشام قنديل مدير اتيليه جدة وصاحب فكرة المعرض: ترواحت الموضوعات التي تناولها الفنانون المشاركون في المعرض ما بين أكثر من موضوع، فهناك من استلهم في لوحاته روحانيات الشهر الكريم، وهناك من غاص في تراثه الشعبي، وهناك من تمرّد علي هذين الاتجاهين. وأشار قنديل إلى أن المعرض سيستمر طيلة شهر رمضان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store