Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عزل مجلس إدارة اللجين ورفض إبراء ذمتهم

No Image

A A
أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة اللجين، في اجتماعها الأخير توزيعات الأرباح عن 2016، ووافقت على عزل أعضاء مجلس الإدارة، وعدم إبراء ذمتهم عن مسؤولية إدارتهم للشركة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2016. وأوضحت الشركة في بيان على «تداول»، امس أن التصويت على عزل أعضاء المجلس، جاء بناء على الطلب المقدم من مساهمي الشركة، تمثل نسبتهم 5.03% من رأس المال، مشيرة إلى أنه تم انتخاب أعضاء جدد لمجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات. ووافقت الجمعية، بحسب البيان على توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن 2016، بواقع ريال للسهم، تعادل 10% من رأس المال.

ونوهت الشركة، إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين في المساهمين بنهاية تداول آخر يوم في عام 2016، على أن يتم توزيع الأرباح خلال 15 يوماً من تاريخ الموافقة.

وأقرت الجمعية تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية، وقررت عدم الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام 2016، وعدم الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة.

وقرر مجلس إدارة الشركة، بتاريخ 12 نوفمبر 2016، زيادة توزيعات العام 2016، إلى ريال للسهم بدلاً من 50 هللة للسهم، لترتفع قيمة التوزيعات من 34.6 مليون ريال، إلى 69.2 مليون ريال تمثل 10% من رأس المال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store