Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن: الشرعية تسيطر على قمة «جبل حام» بالجوف

No Image

A A
قالت مصادر عسكرية ميدانية في قيادة الجيش الوطني إن قوات الشرعية المدعومة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة، أحرزت انتصارات كبيرة في محافظة الجوف -شمالي اليمن- وسيطرت على مواقع استراتيجية بعد تطهيرها من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بالتزامن مع تمكن مقاتلات التحالف العربي من تدمير مخزن أسلحة في شمال محافظة مأرب.



صرواح

كشف قائد اللواء 81 مشاة بجيش الشرعية العميد محمد الجرادي؛ لـ»المدينة» عن تعزيزات عسكرية دفعت بها المليشيا الانقلابية الى جبهة مديرية صرواح بمحافظة مأرب. وقال الجرادي «إن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية دفعت بتعزيزات عسكرية قوامها وحدة عسكرية من قوات ما كان يعرف بالحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح، و200 فرد من كتائب مليشيا الحوثي من محافظة صعدة - دفعت بهم المليشيا إلى جبهة صرواح».

مأرب

جددت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، امس، من قصفها العنيف على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات صالح في جبهة المخدرة غرب مأرب. وأوضحت المصادر، أن الطيران دمر مخزنا للأسلحة والذخائر في منطقة البرم بالمخدرة، حيث ظلت أعمدة الدخان، وألسنة النيران تتصاعد من الموقع لأكثر من نصف ساعة، بالتزامن مع انفجارات متوالية.

البيضاء

لقي قيادي في مليشيا الحوثي مصرعه على يد افراد المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء. وقالت مصادر محلية لـ»المدينة»: إن قياديا حوثيا لقي مصرعه بنيران المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط اليمن. واضافت المصادر: إن القيادي الحوثي أبو عابد، قتل وأصيب 3 من عناصر المليشيا إثر استهداف المقاومة الشعبية لطقم كان يقلهم في منطقة الشعب، بمديرية الطفة، في البيضاء. وتشهد محافظة البيضاء معارك مستمرة بين المقاومة والمليشيات الانقلابية، والتي تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store