Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إرهابي العليا .. فر هاربا ولم يجد ملاذاً إلا شقة «امرأة»

No Image

A A
ألقت الجهات الأمنية عند الساعة الـ3 من فجر الجمعة القبض على مطلوب أمني بحي العليا جنوب شرقي محافظة جدة في عملية أشاد بها سكان البناية السكنية التي فر إليها الإرهابي. وكشفت جولة «المدينة» على الحي الذي بدا هادئًا تمامًا عدم وجود أي حراك أو أثر لعملية أمنية سابقة.

وقال مالك البناية التي ألقي القبض على المطلوب الأمني فيها لـ»المدينة»: «إن الهارب قد قصد شقة أخته فارًا، وبدت عليه ملامح الارتباك والاستعجال والهروب وبمجرد دخوله لحقت به الجهات الأمنية في عملية لم يكد يشعر بها أحد، وتم إلقاء القبض عليه دون مقاومة منه أو إطلاق أي من الأعيرة النارية، ولم يشعر أحد من المباني المجاورة بهذا الحراك داخل البناية .

ويضيف: تم تفتيش الشقة ورفع البصمات عنها، وطلب مني إبراز عقد إيجار الشقة التي قصدها الإرهابي وغادرت الجهات الأمنية الموقع بعد إلقاء القبض على الإرهابي الذي اصطحب برفقته زوج أخته الذي يعمل بأحد القطاعات الأمنية، مشيرًا إلى أن هذا الشخص غير معروف لديه ولم يره من قبل يأتي إلى بنايتهم السكنية.

يشار إلى أن الجهات الأمنية نجحت صباح أمس في تنفيذ عمليات متزامنة بجدة في حي العليا ومكة في حيي أجياد المصافي وحي العسيلة، كما أن العمليات تمت بنجاح دون إصابة أي من رجال الأمن أو المواطنين والمقيمين في حين أقدم أحد الإرهابيين من مجموعة مكة على تفجير نفسه.

نقاط في مداهمة العليا

حي العليا «هادئ» ولا وجود أي أثر لعملية أمنية.

المطلوب شخص غير معروف لسكان البناية.

قصد شقة أخته فارًا وقد بدا عليه ملامح الارتباك.

تم القبض عليه دون مقاومة أو إطلاق نار.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store