Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عواصم عربية تشيد بـ«يقظة واستباقية» الأجهزة الأمنية في المملكة

No Image

A A
دانت عواصم عربية وأجنبية بشدة محاولة الاعتداء الإرهابي الغاشم على الحرم المكي الشريف وحشود المصلين والمعتمرين، وأشادت بجاهزية ويقظة رجال الأمن في المملكة ونجاحهم في إحباط المخخطات الإرهابية، وجددت تلك العواصم وقوفها الثابت إلى جانب المملكة في حربها المشروعة للدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها وضيوفها ومقدسات الأمة الإسلامية على أراضيها من مثل هذه المخططات الإرهابية الهمجية الآثمة.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية أن المملكة المغربية تشيد بأجهزة الأمن وتثمن عاليًا ما أثبتته من جاهزية ويقظة واستباقية جعلتها تحبط هذه المحاولة الإجرامية الخسيسة ضد أقدس البقع وأطهرها فيما أعربت وزارة الخارجية السودانية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمحاولة الإرهابية وأشادت وزارة الخارجية في بيان لها أمس بالجاهزية العالية ويقظة قوات الأمن السعودية، التي أحبطت تلك المحاولة الآثمة في جريمة تتنافى مع القيم الدينية والإنسانية كافة.

وعبَّرت الوزارة عن عظيم تقدير السودان للخدمات الجليلة التي توفرها حكومة المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لضيوف الرحمن وزوار بيت الله الحرام من المعتمرين والمصلين في شهر الرحمة والقرآن.

وأكدت الوزارة تضامن السودان الكامل مع المملكة ودعمها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمعتمرين، وقاصدي بيت الله الحرام، في مواجهة الأعمال الإرهابية الإجرامية كافة.

وأعربت الجزائر عن إدانتها الشديدة للمخطط الإرهابي الدنيء والبائس الذي استهدف بيت الله الحرام وتسبب في إصابة عدد من رجال الأمن والمواطنين، معربة عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية عبدالعزيز الشريف، شجب بلاده لكل عمل إجرامي يمس وينتهك حرمة البقاع المقدسة ومعالم الدين الحنيف ومقدسات الأمة الإسلامية، مشدداً على ضرورة العمل من اجتثاث آفة الإرهاب ومحاربتها في أشكالها كافة.

واستنكرت العديد من القوى السياسية والحزبية في مصر المحاولة البائسة لاستهداف الحرم المكي، مطالبين المجتمع الدولي بمحاربة ظاهرة الإرهاب التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وأدان حزب المؤتمر في بيان له، محاولة استهداف الحرم المكي، ووصفها بأنها محاولة خسيسة، مشيدًا بقدرة قوات الأمن السعودي التي أحبطت المحاولة.

وأكد الحزب أنه آن الأوان لمحاربة الإرهاب بجميع صوره، وأشكاله، مطالبًا المجتمع الدولي بالإسراع في اتخاذ خطوات جادة لمواجهة الإرهاب، والإرهابيين، والدول الداعمة له سواء بالتمويل أو التسليح أو إيواء الإرهابيين على أراضيها، خاصة بعد أن باتت ظاهرة الإرهاب تهدد الأمن والسلم الدوليين.

كما أدان حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال هريدي محاولة استهداف المسجد الحرام، مؤكدًا أن هذا الفكر لا ينتمي إطلاقًا إلى صحيح دين الإسلام.

وقال مساعد رئيس الحزب اللواء محمد الغباشي: «إن هذه المحاولة الفاشلة لاستهداف مرتادي المسجد الحرام من المعتمرين والمصلين تعكس ضرورة الإسراع في وتيرة القضاء على الإرهاب ومموليه، حيث وصل الأمر إلى توجيه الإرهاب نحو المقدسات الدينية».

من جانبه، قال أمين مساعد العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن رامي زهدي: «إن استهداف الحرم المكي بعمل إرهابي هو أمر مخز يتجاوز مرحلة الإرهاب الدنيء إلى مراحل أكثر خسة وتدن من عدم احترام المقدسات الدينية ومساجد الله في الأرض وعباد لله آمنين يعبدون الله في سلام».

وأفاد المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع نبيل زكي بأن هذا العمل الإجرامي يأتي على يد عناصر لا علاقة لها بصحيح الدين، موجهًا التحية للأمن السعودي على يقظته، وداعيًا جميع المسلمين إلى الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة هؤلاء المجرمين.

بدوره، أدان حزب المحافظين بشدة المحاولة الإرهابية لاستهداف الحرم المكي، واصفًا إياها بـ «الخسيسة» التي تعبر عن الوجه الحقيقي للإرهاب الذي لا دين له.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store