Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشرعية تسيطر على منطقة «نجران» أولى مناطق خولان في صنعاء

No Image

A A
قالت مصادر عسكرية ميدانية في الجيش الوطني لـ»المدينة»: «إن قوات الشرعية، اقتحمت ليلة أمس أولى مناطق مديرية خولان في محافظة صنعاء من جهة صرواح لأول مرة. فيما كشفت المصادر عن إحصائيات للخسائر البشرية التي تكبدتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في معارك مديرية صرواح، وأكدت مقتل (142) من جماعة الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح وجرح (90) آخرين وأسر أكثر من (173) في جبهة المخدرة بصرواح خلا اليومين الماضيين».

تعز

فشلت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، مساء السبت، في إطلاق صاروخ باليستي من شرق منطقة الفقاسة باتجاه مواقع الجيش الوطني ليسقط في قرية القمارى الواقعة تحت سيطرة المليشيا- غربي جسر روسيان- نتج عنها تدمير وإحراق ستة منازل شعبية كانت تتمركز فيها المليشيا بعد أن هجروا السكان منها.

البيضاء

قتل قيادي حوثي مواطنا أمام أطفاله في محافظة البيضاء. وقالت مصادر محلية إن القيادي الحوثي زين الريامي قتل المواطن فايز السبوعي العزاني من أبناء مديرية الصومعة وذلك بحجة تجاوز سيارة الأخير للقيادي الحوثي في الخط العام.. مؤكدة أن القيادي الحوثي قتل العزاني أثناء قيادته لسيارته وبصحبة أسرته وأطفاله.

شبوة

أكد محافظ محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي أن من أولوياته التي سيعمل على تحقيقها تحرير ما تبقى من مديريتي بيحان وعسيلان من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح. وقال في تصريح خاص لـ «المدينة»: إنه كذلك سيعمل على تحسين أوضاع الكهرباء وتحقيق كل الأهداف المنشودة لأبناء المحافظة من خلال إعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة ومعالجة ملف الخدمات العامة في المحافظة.

حولوا المدارس لتصنيع المتفجرات

أشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني حررت، أمس، مدرسة في صرواح بمحافظة مأرب، كانت قد حولت مليشيات الحوثي وصالح فصولها الدراسية إلى معمل لتصنيع الألغام والمتفجرات. وأضافت: «إن الجيش الوطني تمكن من السيطرة على مدرسة بقرية «نجران» في منطقة «المحجزة» شمال غرب صرواح بمأرب كانت تحت سيطرة المتمردين الحوثيين وحليفهم صالح، وعثروا على معمل لتصنيع الألغام والمتفجرات داخل القاعات الدراسية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store