Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: تقديم «القدوة» بأسلوب جديد في ملتقى مكة المقبل

No Image

أكد أن الفكر السعودي مبدع متى أعطي الفرصة

A A
استجاب مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لمقترحات اللجنة الإشرافية العليا لملتقى مكة الثقافي باستمرار الملتقى وتركيزه في العام المقبل على نفس الفكرة «القدوة» والتي انطلقت تحت شعار كيف نكون قدوة ؟ في الموسم الماضي على أن تتولى لجنة تطوير الشعار الحالي ووضع الخطط والبرامج للعام المقبل.

وقال الفيصل خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الإشرافية العليا للملتقى بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ونائب أمير مكة الأمير عبدالله بن بندر أمس، مخاطبا مسؤولي المنطقة والجهات الخاصة المشاركة في الملتقى: «شكرا على تعاونكم، وأعتقد أن التجاوب كان منقطع النظير». مشيرا إلى أن الملتقى كان ناجحا ووحد جهود الجهات في المنطقة للخروج ببرنامج فكري لتنمية المجتمع».

وتابع الفيصل: «شعار الملتقى كان يفترض أن يكون في كل عام مختلف، ولكن كل هذا الزخم يجعلنا نستمر بنفس الصيغة ونطورها، لذلك ستعمل اللجنة المشكلة على وضع فكرة «القدوة» بأسلوب جديد ووضع منهج ينتهي بأسبوع مكة الثقافي». وأضاف الفيصل مخاطبا الحضور: «زدتموني أملا وتفاؤلا، بأن الفكر السعودي مبدع متى أعطي الفرصة».

إلى ذلك استعرض الفيصل تقارير أعمال ونتائج مشروع ملتقى مكة الثقافي في عامه الأول والذي تم تنفيذه في محافظات المنطقة وقدمت خلاله 64 جهة حكومية وخاصة 238 مبادرة إضافة إلى 100 مبادرة فردية.

وأبرز العرض الذي اطلع عليه أمير مكة واللجنة الإشرافية العليا أعمال ونتائج الملتقى التي تحققت في العام الماضي وإسهامه في دعم الجهود التنموية في المنطقة لبناء الإنسان فكرياً وثقافياً وتوعوياً.

وأكد العرض أن الملتقى في عامه الأول نجح في تقديم برامج ثقافيَّة وفعاليات معرفيَّة متميِّزة أسهمت في بناء الإنسان وتنمية قدراته واستثمار المقومات الثقافيَّة والطاقات الإبداعيَّة في المنطقة؛ لتنمية المجتمع والفرد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة