Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شرطة تبوك: رصاصة خاطئة أثناء ضبط «شاب الوجه» وراء مقتله

No Image

أشهر سلاحًا رشاشًا في وجه القوة الأمنية

A A
كشفت شرطة تبوك، ملابسات وفاة الشاب هاني البلوي، من محافظة الوجه، أثناء محاولة ضبطه بعد اعتدائه بالرصاص على مواطنين، وتهديده لأسرته مستخدمًا مدفعًا رشاشًا.

وأوضحت الشرطة في بيان رسمي، أن الرصاصة التي تسببت في مقتل الشاب، خرجت خطأ من سلاح أحد رجال القوة الأمنية، التي توجهت لضبطه في أثناء محاولة القوة السيطرة عليه، ومنعه من استخدام السلاح في مواجهتها. وقالت شرطة تبوك في بيان إنه بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، حول إصابة أحد المواطنين بطلق ناري في أثناء القبض عليه بمحافظة الوجه؛ مما أدى إلى وفاته، فقد ورد بلاغ بتاريخ ١٤٣٨/١١/١٦هـ، لشرطة محافظة الوجه، قدمه اثنان من المواطنين عن تعرضهما لإطلاق نار، وهما داخل سيارتهما، من قبل شخص لا يعرفانه يقود سيارة مظللة بالكامل، ولوحتها الخلفية مطموسة خفية، وبالمعاينة تبين صحة البلاغ ووجود آثار لإطلاق النار على السيارة، وكذلك إصابة المبلغين وحيازتهما تقارير طبية تثبت ذلك.

وأضاف البيان: «من خلال جمع المعلومات، تبيّن أن الجاني مواطن يبلغ من العمر ٢٥ سنة، عاطل، ويدعى هاني البلوي، فتم إبلاغ الجهات المختصة بالبحث عنه للقبض عليه».

وتابع: «في اليوم التالي، تلقت غرفة العمليات بشرطة محافظة الوجه، اتصالًا هاتفيًّا من شقيق الشخص ذاته، يفيد بإشهار المتهم سلاح ناري في وجهه وتهديد والدته وأخوته، وسرقة سيارته تحت التهديد، وبانتقال فرقة أمنية للموقع، شاهدها المتهم فحاول الهرب بالسيارة، وأثناء محاولة ضبطه ومنعه من الفرار أشهر سلاحًا رشاشًا في وجه القوة، محاولًا إطلاق النار، وفي خلال عملية السيطرة عليه لمنعه من استخدام السلاح خرجت رصاصة خاطئة من سلاح أحد أفراد القوة، أصيب المتهم على أثرها». وشدد البيان على أنه تم نقل المتهم فور إصابته إلى المستشفى للعلاج، إلا أنه توفي بعدها، موضحًا أنه تم القبض على مرافق للمتهم خلال محاولة الهرب المشار إليها، والتحفظ على السلاح الذي كان بحوزتهما، وتبين أنه كان معدًّا للإطلاق وبداخله ٢١ طلقة حية وغير مرخص. وأكد البيان أنه بتفتيش السيارة، عثر على بعض الممنوعات المحرمة شرعًا، كما تبين أن القتيل ومرافقه كانا بحالة غير طبيعية أثناء مواجهتهما للقوة الأمنية، موضحًا أن فرع النيابة العامة بالمحافظة باشر التحقيق بالقضية فور وقوعها، واختتم بيان شرطة منطقة تبوك، بتقديم أحر التعازي والمواساة لذوي المتوفى.

كان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا وسمًا يطالب بالتحقيق في واقعة مقتل الشاب هاني البلوي، إثر تعرضه لطلق ناري أثناء القبض عليه في محافظة الوجه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store