Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حجاج يمنيون: علاقات الشعبين القوية كسرت حواجز الحوثي

No Image

الانقلابيون أعاقوا رحلتنا.. وإنسانية المملكة أزالت المعاناة

A A
قال عدد من الحجاج اليمنيين: إن حسن الاستقبال، والإنسانية العالية، التي وجدوها في التعامل مع مسؤولي المملكة منذ وصولهم لأداء فريضة الحج، أزال عنهم عناء العراقيل، التي وضعها في طريقهم الحوثي لمنع سفرهم إلى الأراضي المقدسة، معربين عن عظيم امتنانهم وشكرهم إلى القيادة الرشيدة في المملكة علـى الاستقبال والخدمات التي وجدوها بمكة المكرمة.

وأشار الحجاج، في حديثهم لـ»المدينة»، إلى أنهم لم يتوقعوا نجاحهم في الوصول لأداء الحج، منوهين بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، في نشر الإسلام، وخدمة المسلمين، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الشريعة الغراء ووصف ماجد الجماعي - 60 سنة - الاستقبال الذي لقيه، والحجاج اليمنيون في المملكة، بالإنساني النبيل، الذي يرتكز على العلاقات الأخوية والصداقة التي تجمع الشعبين. ولفت إلى أن الاستقبال السعودي سواء بمنفذ الوديعة، أو عند الوصول إلى مقر السكن بالعزيزية، أعاد الروح للحجاج اليمنيين، بعد العراقيل الحوثية، التي كادت أن تضيع آمالهم في أداء الفريضة. و قال عادل محمد، 32 سنة، اليوم: «يتضاعف العطاء من المملكة باستقبال إنساني عظيم، خفف علينا معاناة العراقيل الحوثية للحد من أعداد الراغبين في أداء المناسك»، مؤكدًا أن الاستقبال الطيب أعاد الفرحة لهم.

اعتداءات حوثية

واتفق نبيل سلمان 38 سنة، وغالب بشير 59 سنة، وقاسم علي 55 سنة، وسعد فاروق 67 سنة، مع الآراء السابقة، مؤكدين أن رحلة الحج حاليًّا في ظل هذه الأوضاع الراهنة، بلغت من الصعوبة ما لم يتوقعه أحد؛ بسبب اعتداء مليشيات الانقلاب الحوثي على المواطنين، وما نتج عن ذلك من فوضـى عارمة في البلاد، زادوا من استغلالها لمنع الراغبين في أداء مناسك الحج من الحضور للمملكة.

وشددوا على أن حسن الاستقبال ساهم في إعادة ترتيب الأوراق، وأعاد إليهم الفرحة، مؤكدين تعهدهم جميعًا بالالتزام بالأنظمة والقوانين التـي وضعتهـا المملكة خلال موسم الحج.

من جانبه أكد عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية، لمطوفـي حجاج الدول العربية عبدالرزاق سعيد حسنين، أن المؤسسة تعمل علـى تنفيذ برامج الترحيب والاستقبال للحجاج اليمنيين، بتوجيه من وزارة الحج لإدخال البهجة على نفوس حجاج اليمن، وإزالة عناء السفر ومشقته عنهم وإبراز حفاوة استقبال المملكة لهم، وذلك من خلال وكالات ومكاتب الزيارة.

الورد والتمر

وأوضح أن المؤسسة استقبلت الحجاج اليمنيين بالتلبية، والأهازيج وبماء زمزم المبارك، والورد والتمور وبالابتسامة والبشاشة وطلاقة الوجه، واهتمت بتلمس احتياجاتهم منذ أن وطأت أقدامهم منافذ الدخول، وحتـى وصولهم إلـى فنادقهم فـي مكة المكرمة الموجودة فـي المنطقة المركزية وحـي العزيزية. وأشار إلى أن كل فندق يتسع لأكثر من 4 آلاف حاج يمنـي، ومرافقتهم بعدد من الدوريات الأمنية ومعاملتهم وفق القيم العربية والإسلامية الأصيلة فـي الضيافة، ووصل حتـى الآن ما يقارب 6 آلاف حاج يمنـي من عدد الحجاج الأصل 24 ألف حاج يمنـي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store