Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعودية إنجازات تعكس صدى عظمتها دولياً

No Image

A A
سطرت المملكة العربية السعودية نجاحات باهرة على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والدينية والرياضية وتحققت هذه الإنجازات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله ورعاه- والتي تعكس عظمة المملكة على المستوى الداخلي والخارجي.. وسأكشف عن أبرز إنجازات المملكة سياسيًا واقتصاديًا ودينيًا وأمنيًا وعسكريًا ورياضيًا.

فعلى الصعيد السياسي حققت المملكة نجاحًا عظيمًا وتاريخيًا غير مسبوق باستضافة القمم الثلاث المتتالية في أضخم وأكبر وأهم تجمع سياسي على مستوى العالم التي احتضنتها الرياض ثلاث قمم تاريخية: (سعودية أمريكية)، و(خليجية أمريكية)، و(عربية إسلامية أمريكية) فأثبتت المملكة للعالم أن قيادتها حكيمة، وريادتها للعالمين العربي والاسلامي، وركيزة أساسية لترسيخ السلم العالمي.

وعلى الصعيد الاقتصادي فدورها الفاعل في رسم الاقتصاد العالمي وقبلة آمنة للاستثمارات من مختلف دول العالم ولمكانتها وثقلها المؤثر على الاقتصاد العالمي ولمواقفها المعتدلة وقراراتها الاقتصادية الرشيدة التي تبنتها خلال سنوات التنمية الشاملة إضافة الى النمو المتوازن للنظام المصرفي السعودي، فأصبحت من مجموعة العشرين الدولية التي تضم اقوى اقتصاد عشرين دولة حول العالم.

وعلى المستوى الديني والأمني فقد تكلل نجاح حج هذا العام بامتياز وذلك بتكاتف جميع أجهزة الدولة والعمل بانسجام بروح الفريق الواحد وذلك وفق خطط إستراتيجية واضحة ومرسومة كما كرست قواتنا الأمنية كل جهدها لخدمة حجاج بيت الله الحرام واستنفروا جهودهم لحفظ الأمن وتيسير فريضة الحج لضيوف الرحمن.

وفي إطار مكافحة الإرهاب حققت المملكة إنجازًا كبيرًا في إنشاء مركز مكافحة التطرف اعتدال في العاصمة الرياض، الذي بات يشار له بالبنان، واثبت للعالم دور المملكة الريادي في مكافحة الارهاب وتجفيف منابعة.

وعلى الصعيد العسكري فقيام عاصفة الحزم بقيادة المملكة بترت الأصابع الايرانية باليمن، وبذلت المملكة جهودها للحفاظ على وحدة الأراضي اليمنية، والحفاظ علي الشرعية. كما أن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سوريا ضد تنظيم «داعش» ضمن تحالف دولي للقضاء على الإرهاب.

أخيرًا على الجانب الرياضي فقد سجل منتخب المملكة لكرة القدم إنجازًا بوصوله إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018م ليرفع علم المملكة وتعزز حضورها في المحافل الدولية الذي يعد مناسبة عالمية باتت تتنافس كل دول العالم للوصول لبطولة كأس العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة