Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد العطوي: تأهلنا الآسيوي ليس إنجازا

No Image

أكد أنه حقق حلمه مع منتخب الشباب وأنه جاهز للنهائيات في حوار «المدينة»

A A
  • للأسف.. قللوا من قوة المنتخبات ليضربوا منتخبنا
  • برنامجي جاهز للآسيوية وينتظر الاعتماد للتنفيذ فورًا
  • «غل» المنافسين صعب مباريات الأخضر في التصفيات
  • جماهير الشرقية بيضت الوجه


ساهم الكابتن خالد العطوي المدير الفني للأخضر الشاب، في تأهل منتخبنا تحت 19عاما إلى نهائيات بطولة كأس آسيا، المقررة أكتوبر 2018م في إندونيسيا من خلال التصفيات التي انتهت مؤخرا بالمنطقة الشرقية بالدمام على ملعب الأمير محمد بن فهد بمشاركة منتخبات الهند واليمن وتركمانستان.

العطوي قبل أن يتسلم زمام الأمور في منتخب الشباب ساهم من قبل في تحقيق إنجاز رياضي لنادي النجوم بمحافظة الأحساء بعد أن صعد بالفريق من جميع الدرجات إلى أن وصل إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2013م.

ولم يعتبر العطوي تأهل الأخضر الشاب لبطولة آسيا إنجازا، بل يعتبر وجود الأخضر الشاب في نهائيات كأس آسيا أمرا ضروريا وابتعاده عن هذه البطولة يعد أمرا مستغربا.

وأشاد العطوي بالإمكانيات الفنية للمنتخب السعودي الشاب وقال إن الكرة تخدم من يخدمها، مطالبا مسؤولي الأندية بمنح الثقة ودعم المدرب الوطني، محاور كثيرة وأسئلة أخرى طرحتها «المدينة» على خالد العطوي في هذا الحوار.

*رغم الإنجازات التي يحققها المدرب الوطني إلا أنه يفتقد للثقة من قبل مسؤولي الأندية.. فما رأيك؟

-نعم.. أوافقك تماما المدرب الوطني يفتقد للثقة من رؤساء الأندية فقط، لكنه يجد الدعم الكامل من الهيئة العامة للرياضة، وأعتقد إذا وجد المدرب الوطني الثقة من رؤساء الأندية، فسوف يحقق المرجو منه.

*ماذا عن المرحلة المقبلة بعد تأهل المنتخب السعودي لكأس آسيا بإندونيسيا؟

- يوجد برنامج للمرحلة المقبلة يتضمن إقامة معسكرات داخلية وخارجية ومباريات ودية للاستعداد للبطولة الآسيوية، وهذا البرنامج مع الأخ حمزة إدريس ونحن في انتظار اعتماده، وبدء العمل فوراً.

*أين ستكون مرحلة الإعداد القادمة إذن؟

-لا أعلم البرنامج لم يعتمد من قبل المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة أو اتحاد كرة القدم وعندها لكل حادث حديث.

* كيف رأيت مستوى منتخبات مجموعة المنتخب السعودي والتي ضمت اليمن أو الهند تركمانستان؟

- بغض النظر عن مستوى وقوة منتخبات المجموعة، فجميع المنتخبات كانت تقدم مستوى وأداءً مغايرا أمام المنتخب السعودي، يختلف عن المستويات التي تقدما في بقية المباريات، وأعتقد أن هذا شيء طبيعي جدا، وبالتالي فإن صعوبة المجموعة كانت تكمن في هذه النقطة.

*هل المنتخبات التي شاركت في التصفيات توازي قوة المنتخب السعودي من وجهة نظرك؟

- لا أعتقد، فإمكانيات المنتخب السعودي فاقت حقيقة قوة جميع هذه المنتخبات والدليل النتائج، فمثلا أمام الهند الحمدلله توفقنا بالفوز بخماسية، وأمام تركمانستان الحظ عاندنا لكن استطعنا الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، أما في مباراة اليمن، فقد باغتنا المنتخب اليمني مبكرا بالتسجيل، وارتبك اللاعبون بعض الشيء، لكنهم عادوا وتماسكوا، وفي الشوط الثاني سيطرنا على المباراة بتفاعل الجماهير واستطعنا الفوز وقلبنا النتيجة 2-1

* هل ساعدتكم المستويات الفنية لمنتخبات المجموعة على التأهل؟

- بالعكس أنا أستغرب من وسائل الإعلام التي قللت من قوة المنتخب السعودي في تلك التصفيات، وأقول إن الكرة لا تعترف بالأسماء، فالبرازيل خسرت على أرضها أمام ألمانيا بسداسية تاريخيه في نهائيات كأس العالم، والكرة عموما تخدم من يخدمها و»الميدان ياحميدان» على ما يقولون وعلى العكس كان هناك عمل من الجميع ومعسكرات وإعداد جيد حتى تحقق حلم التأهل الذي اعتبره حقيقة ليس إنجازاً، لأن العادي والطبيعي أن يتواجد المنتخب السعودي في البطولات الكبرى ومن غير الطبيعي ابتعاد المنتخب عن هذه البطولات.

* لمن تجير هذا الإنجاز بالتأهل لنهائيات بطولة آسيا؟

-إلى كل من وقف مع منتخب الشباب من إدارة ولاعبين وإلى المسؤولين في الهيئة العامة للرياضة التي لم تتواني عن المتابعة والدعم حتى تحقق الحلم.

* كيف رأيت تأهل المنتخب السعودي لنهائيات بطولة آسيا؟

- أنا أعتبره أمرا طبيعيا أن يكون المنتخب السعودي لدرجة الشباب في نهائيات كأس آسيا وهي ليست المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب السعودي لدرجة الشباب لنهائيات كأس آسيا وسبق له اللعب في النهائيات من قبل، وآخرها في البحرين والوصول للمباراة النهائية أمام منتخب اليابان وكان قريبا من تحقيق الكأس.

* ماذا يعني التأهل لنهائيات كأس آسيا للمدرب خالد العطوي على المستوى الشخصي؟

- أكيد يعني لي الكثير لأن الطموح والحلم تحقق بالنسبة لي، ولكن لا أنسي عزيمة اللاعبين والمسؤولين بالإصرار على التأهل التي كانت دافعا قويا نحو تحقيق الهدف.

* هل سيتواجد خالد العطوري مع منتخب الشباب في نهائيات بطولة آسيا في إندونيسيا؟

إن شاء الله وأنا أتمنى ذلك ولكن هذا يتوقف على حسب توجه هيئة الرياضة واتحاد الكرة أصحاب القرار في هذه الجزئية.

* كيف رأيت دعم جماهير المنطقة الشرقية مع منتخب الشباب ؟

- بالعكس كان تفاعلاً جيداً وأنا بهذه المناسبة أحب أن أشكر إدارة تعليم المنطقة الشرقية التي ساهمت في حضور طلاب المدارس للملعب للوقوف بجانب الأخضر، فجماهير الشرقية تستحق الشكر على مساندتها من اول مباراة حتى آخر مباراة حتى تحقق الهدف وهو التأهل عن المجموعة.

* الجماهيرعرفت المدرب خالد العطوي من خلال هذه التصفيات.. فأين عملت من قبل؟

- أنا دربت عدة أندية في محافظة الأحساء بداية من نادي العيون ومن ثم انتقلت لتدريب فريق النجوم في محافظة الأحساء وحققت معهما الصعود من الدرجة الثالثة للثانية ومنها للدرجة الأولى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store