Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

60 متخصصا لتجهيز المركز الوطني للتقويم.. اليوم

No Image

A A
تعقد هيئة تقويم التعليم اليوم ورشة عمل؛ للتعريف بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني والمهني، من حيث اختصاصاته ومهامه، ومعايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التدريب التقني والمهني، وذلك في مقر الهيئة بالرياض بمشاركة 60 متخصصًا من مسؤولي وأخصائيي جودة واعتماد وممارسي تدريب، من مختلف الجهات المعنية بالتدريب التقني والمهني.

وتأتي الورشة ضمن جهود الهيئة نحو تقويم منظومة التعليم والتدريب وتقييم مخرجاتها، وتطوير مستويات المعلمين والمدربين؛ حيث عملت على تأسيس المركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني والمهني؛ للقيام بمهام تقويم، واعتماد مؤسسات التدريب والترخيص للعاملين فيها.

وشكلت الهيئةُ فريقَ عملٍ متخصصًا من عددٍ من الخبراء، في مجالات التدريب التقني والمهني، وأنظمة الجودة والاعتماد التقني والمهني؛ لتطوير معايير الاعتماد المؤسسي لمنشآت التدريب ونماذج إجراءات الاعتماد والتشغيل، كما تم مراجعة تلك المعايير مع عدد من الخبراء الدوليين من دول مختلفة.

ويتطلع المركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني والمهني، في مرحلة تأسيس منظومة الاعتماد الحالية - إلى التعاون مع الجميع من مؤسسات تدريب وخبراء وعاملين في مجال اختصاص المركز؛ لتكريس ممارسات ضبط الجودة في التدريب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store