Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كولينز: أكثر التنظيمات الإرهابية في أوروبا تعمل تحت مظلة الإخوان .. وقطر تمولها

No Image

A A
كشف خبير بريطاني في مكافحة الإرهاب أمام مجلس اللوردات البريطاني أن كثير من التنظيمات الإرهابية في أوروبا تعمل تحت مظلة جماعة الإخوان، وأنه يوجد العديد من الأدلة على تمويل قطر لجماعة الإخوان عبر مؤسسات في أوروبا.

وقال الكولونيل تيم كولينز، مؤسس منظمة نيو سينشري لمكافحة الإرهاب، أمام مجلس اللوردات أن تنظيم الإخوان لديه أجندة خفية بدعمه للجماعات الإرهابية وقطر قدمت 165مليون يورو لتمويل التنظيم في أوروبا، وأضاف أن تمويل الإخوان هو المشكلة الكبرى التي تواجه بريطانيا، وقال: أن حمد آل ثاني قدم 20 مليون يورو لبناء مسجد في كوبنهاغن تديره جماعة تابعة للفيدرالية الإسلامية المرتبطة بالإخوان.

وأكد كولينز أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قدم 2.8 مليون يورو للدراسات الإسلامية في جامعة أكسفورد للإبقاء على علاقاتها مع تنظيم الإخوان الإرهابي، كما أن قطر قدمت عوناً كبيراً لجماعة الإخوان بعد هروبهم من مصر من أجل ترويج أفكارهم المتطرفة.

وأوضح مؤسس منظمة نيو سينشري لمكافحة الإرهاب أن تنظيم الإخوان الإرهابي لديه أجندة سرية تتعارض مع مبادئ الديمقراطية والحرية والمساواة، و أن الجماعات المرتبطة به تصف دول الغرب بـ "دار الحرب".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store