Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دعم مرضى السرطان في المدينة المنورة بـ 304 ملايين ريال

No Image

نائب أمير المنطقة شهد توقيع اتفاقيتي تعاون مشترك

A A
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، بديوان الإمارة توقيع اتفاقيتي تعاون مشترك مع جمعية أحياها لرعاية مرضى السرطان بقيمة إجمالية تبلغ 303.900.000، وذلك مع المديرية العامة للشؤون الصحية، وجمعية الرعاية الصحية الخيرية بمنطقة المدينة المنورة.

وتضمنت اتفاقية التعاون المشترك بين جمعية أحياها والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة لرعاية مرضى السرطان تجهيز غرفتين للأشعة الماموجرام في مركز الخالدية والعزيزية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى تجهيز غرفتين للعلاج الكيماوي لمرضى السرطان، الأولى في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة بتكلفة مليون ومئتين وخمسين ألف ريال، والثانية بمستشفى المدينة المنورة العام بتكلفة خمسين مليون للعلاج الإشعاعي.

كما تضمنت اتفاقية التعاون المشترك بين جمعية أحياها وجمعية الرعاية الصحية الخيرية بالمدينة المنورة تنفيذ مشروع مستشفى خيري للأطفال المرضى بالسرطان بحي أبيار علي على مساحة أرضية تبلغ عشرين ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية قدرها مئتان وخمسون مليون ريال.

ووقع الاتفاقيتين رئيس مجلس إدارة جمعية أحياها الدكتور صالح بن حميد، و رئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية الصحية المهندس فريد الميميني، ونائب مدير عام الشؤون الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالعزيز الشهري.

كما أعرب الشيخ بن حميد عن شكره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على الدعم الذي يلقاه العمل الخيري بالمنطقة وجمعية أحياها على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن التعاون بين الجمعية والجهات الحكومية يأتي وفق توجيهات سمو أمير المنطقة لبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة في التنسيق باحتياجات المنطقة والتعاون بين الجهة الخدمية والخيرية لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store