Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس «قياس»: اختبار بديل لبعض المواد في السنة التحضيرية

No Image

المرحلة الأولى تبدأ في جامعة جدة

A A
كشف رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الدكتور فيصل المشاري لـ»المدينة» عن اختبار بديل لبعض المواد في السنة التحضيرية وذلك في جامعة جدة مشيرا إلى أنه سيتم التطبيق أولا في جامعة جدة كبداية وخطوة أولى وذلك من العام المقبل 1439 ـ 1440هـ.

وأكد أن هذه الإجراء هو إعفاء لبعض المقررات بالسنة التحضرية خصوصا المقررات الأساسية في السنة الأولى وفيما يخص الرسوم التي سيتم وضعها، قال المشاري إلى الآن لم يحدد المبلغ المطلوب مستدركا قوله إنه من المتوقع أن يكون نفس المستوى في رسوم الاختبارات التي يعقدها المركز.

وأوضح أن هذا الاختبار يشمل الطلاب والطالبات المتقدمين لدخول السنة التحضيرية وفيما يخص درجة الاجتياز التي يتطلب على الطالب الحصول عليها للنجاح، قال المشاري إلى الآن لم يتم تحديد الدرجة المطلوبة وتحدث المشاري انه لا يوجد مهارات معينة في الاختبار والاجابة عليها انما هي عبارة عن اختبارات في مقررات معينة سوى في الفيزيا أوالكيمياء أو الرياضيات أو الأحياء وهذا الاختبار هو نفس محتوى المقرر الذي يدرس في السنة الأولى بحيث يضع عليه اختبار إذا اجتاز الطالب الدرجة المقبولة في الجامعة سيتم إعفاء الطالب من ذلك المقرر من الدراسة في السنة التحضيرية. وأكد أن الاختبار سيكون باللغة العربية وذلك مراعاة للطلاب خصوصا أنهم تخرجوا من المرحلة الثانوية والبعض لايجيد اللغة الانجليزية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store