Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تخريج الدورة الأولى للغة الإشارة في "حرس الحدود"

No Image

A A
خرّجت أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة، الدورة الأولى للغة الإشارة لمنسوبيها، والتي نفذت لمدة أسبوع، بالتعاون مع شركة الخريف التجارية والقاموس العربي الأول للغة الإشارة.

ويأتي ذلك استمرارًا للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وبتوجيهات مدير عام حرس الحدود، الفريق عوّاد بن عيد البلوي.

وأوضح المتحدث الإعلامي بالأكاديمية، الرائد محمد بن أحمد الثقفي، أن هذه الدورة تأتي امتدادًا لدعم حرس الحدود لجانب المسؤولية الاجتماعية، وهدفت إلى تطوير منسوبي حرس الحدود للتعامل مع فئة الصم عامة؛ ومرتادي البحر وهواة الصيد والنزهة منهم خاصة.

وبيّن أنّ هذه الدورة تُعَدُّ الأولى من نوعها في الأكاديمية، وحظيت بإشراف مباشر من قائد الأكاديمية، اللواء البحري الركن علي بن داهش الغامدي، مشيرًا إلى أنّ برنامج الدورة احتوى على الجانبين: النظري والعملي، إضافة لتمكين المتدربين من إتقان مهارة التخاطب مع فئة الصم؛ وخاصة فيما هو من مهام حرس الحدود.

وأكّد الثقفي أنّ الأكاديمية مستمرة في عقد دورات مماثلة في مناطق مختلفة لمنسوبي ومنسوبات حرس الحدود؛ نظرًا لما يحظى به ذوو الاحتياجات الخاصة من رعاية ومتابعة لمتطلباتهم؛ وتزامنًا مع افتتاح حرس الحدود، مؤخرًا، أماكن خاصة بالسباحة لهم في ساحل البحر الأحمر بجدة ومحافظة ينبع، والعمل على استكمال ذلك في بقية مناطق المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة