Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالحماس.. الأهلي هزم الشباب واليأس

No Image

الهلال ينجو بفوز صعب على الرائد.. والتعاون يضاعف أوجاع النصر

A A
جسَّد الأهلي عبارة أنه «فريق لا يعرف الاستسلام» عندما قلب الطاولة على ضيفه الشباب، من التأخر بهدفين نظيفين في أول ربع ساعة، إلى انتصار بثلاثية، في مباراة شديدة الإثارة على ملعب الجوهرة المشعة ضمن الجولة الـ19 من الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الشباب قد تقدَّم أولًا عبر الجزائري محمد بن يطو وهتان باهبري في الدقيقتين 12 و14، قبل أن يقلبها الأهلي عن طريق اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس والمصري مؤمن زكريا ومهند عسيري في الدقائق 40 و87 و95.

كانت البداية هجومية من جانب فريق الشباب خاصة من الجهة اليمنى بتحركات الظهير العائد حسن معاذ، وهتان باهبري، ومن إحدى المرتدات انطلق معاذ وعكس الكرة مرت من معتز وعقيل بلغيث ليضعها بن يطو في شباك الأهلي، وبعدها بدقيقتين خطف سعد الأمير الكرة من كلاوديمير ومررها لبن يطو الذي أرسلها لهتان باهبري فسددها قوية على يمين العويس، مسجلًا الهدف الشبابي الثاني.

بعد ذلك عاد الشباب للدفاع عن هدفيه واعتمد على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على الأهلي، الذي استمر في «العك الكروي» والهجمات المقطوعة عند أقدام الشبابيين.

ووسط المحاولات الأهلاوية الضعيفة نجح فيتفا في الحصول على ركلة جزائية بعد التحام مع محمد سالم مدافع الشباب، انبرى لها اليوناني بنفسه وقلص منها الفارق في الدقيقة 40.

وفي انطلاقة الشوط الثاني، أشرك مدرب الأهلي عبدالفتاح عسيري بدلًا من وليد باخشوين، في محاولة لتعديل النتيجة، واستمر الشباب في الدفاع والخروج بالمرتدات والكرات الطويلة لبن يطو، فيما كان كلاوديمير نقطة ضعف الأهلي، وانطلقت الهجمات الشبابية من تمريراته المقطوعة.

ومع انتصاف الشوط الثاني، أدخل ريبروف المحترف المصري مؤمن زكريا بدلًا من صالح العمري، ثم دفع بمهند عسيري عوضًا عن فيتفا، لتنقلب الأمور لصالح الراقي، حيث هيأ مهند كرة التعادل لمؤمن زكريا الذي سجل منها على مرتين في الدقيقة 87، قبل أن يعكس سعيد المولد عرضية أرضية قوية في الثواني الأخيرة وجدت قدمت مهند عسيري التي فجرت الفرحة الأهلاوية في جميع أركان الجوهرة المشعة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، خلف الهلال المتصدر بفارق نقطتين، الذي فاز على الرائد، فيما تجمد رصيد الشباب عند 25 نقطة، ليهبط إلى المركز السادس.

من جهته، واصل الهلال صدارته للمسابقة، بـ39 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي، منهيًا سلسلة تعادلاته الثلاثة، بعد أن فاز على ضيفه الرائد، بنتيجة 2-1، في حين تجمد رصيد الفريق الخاسر عند 14 نقطة في مؤخرة الترتيب.

وبدأ الرائد بالتسجيل عند الدقيقة 13 عن طريق سلطان السوادي، وأدرك الهلال التعادل في الدقيقة 52 بقدم مجاهد المنيع، قبل أن يهديه جيلمن ريفاس الفوز بالهدف الثاني في الدقيقة 79.

خسارة النصر

تغلب التعاون على النصر بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وسجل محترف التعاون البرتغالي ريكاردو ماتشادو هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 67، ليرفع شكري القصيم بهذا الانتصار رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع، بينما بقي النصر في المركز الرابع بـ27 نقطة فوق الاتحاد بفارق الأهداف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store