Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. الشرعية تدك مواقع الحوثيين شرقي صنعاء

No Image

A A
شنت القوات الشرعية اليمنية قصفًا مدفعيًّا مكثفًا، خلال ليل الجمعة استهدف مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية الموجودة على مشارف مسورة والمدراج بمديرية نِهم شرق العاصمة صنعاء؛ حيث تجددت المعارك مع المتمردين. وأعلن الجيش اليمني أن قواته استعادت السيطرة على عدد من المواقع والمرتفعات، غرب قرية الحول في مديرية نهم بعد أن شن هجومًا مباغتًا على ميليشيا الحوثي. وأسفرت المعارك عن تكبد الميليشيا الانقلابية خسائر بشرية كبيرة، وسط تقدم متسارع لقوات الشرعية باتجاه منطقة مسورة.

قصف المليشيا في صرواح

فِي مديرية صرواح بمحافظة مأرب والمجاورة لتهم، هاجمت القوات الحكومية موقعًا لميليشيا الحوثي غرب الواغرة في منطقة مخدرة بمديرية صرواح، وسقط ستة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، خلال الهجوم الذي انتهى بتطهير الموقع غرب الواغرة بمخدرة صرواح وتأمينه. وقصفت مقاتلات التحالف بغارات متفرقة مواقع وتجمعات الحوثيين بصرواح. ووقعت أيضًا مواجهات في منطقة يعيس بمديرية مريس شمالي الضالع، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

مقتل قيادي حوثي في غارة للتحالف بصعدة

قالت مصادر يمنية في صعدة: إن القيادي في ميليشيات الحوثي حسين علي الهادي، قتل مع عدد من مرافقيه في جبهة باقم الحدودية بغارة من طائرات التحالف. ويعتبر القيادي هادي من القيادات السياسية والدينية البارزة في جماعة الحوثي. وفي جبهة الساحل الغربي أفادت مصادر محلية أن الميليشيات الحوثية قامت بتصفية أحد قادتها، بعد انهزامها في مديرية حيس، ويدعى (عمر الانسي)؛ بتهمة الخيانة. وعثرت قوات الشرعية في مدينة حيس على معمل تابع للميليشيات لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة.

استشهاد مدنيين بقصف حوثي على تعز

استشهد مدنيان صباح أمس؛ جراء قصف جماعة الحوثي للأحياء السكنية بمدينة تعز جنوب غرب البلاد، وقال مصدر محلي: إن ميليشيات الحوثي استهدفت سيارة مدنيين في حي المجلية جنوبي المدينة؛ مما أسفر عن استشهاد شاب يدعى محمد سعيد 23 عامًا، وطفلة تدعى رغد رشاد تبلغ من العمر 4 أعوام، يأتي هذا فيما وصل محافظ تعز أمين أحمد محمود، أمس إلى المدينة منذ قرار تعيينه. وقالت مصادر محلية: إن محمود وصل برفقة عدد من المسؤولين، للإشراف على سير المعارك، واستكمال تطبيع الحياة، في إطار سعي الحكومة لاستكمال التحرير.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store