Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

واشنطن: 13 روسيا و3 كيانات تدخلوا في الانتخابات الأمريكية

No Image

A A
قال مكتب المحقق الأمريكي الخاص، روبرت مولر، الجمعة، إن هيئة محلفين اتحادية وجهت اتهامات إلى 13 مواطنًا روسيًا، ووكالة أبحاث الإنترنت، ومقرها سان بطرسبرغ، وشركتين أخريين، بالتدخل في الانتخابات الأمريكية والعمليات السياسية. وذكرت الحكومة الأميركية في وثيقة قضائية أن كيانات روسية بدأت التدخل في العمليات السياسية في الولايات المتحدة منذ عام 2014، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2016.

ترامب: لم نقم بأي عمل غير شرعي

لم يقبل ترامب ذلك التقرير أبدًا، كما ندد بتحقيق مولر في مزاعم تواطؤ حملته مع الكرملين بوصفه «حملة ملاحقة». وكرر الرئيس الأمريكي التشديد على أن حملته الانتخابية لم تقم بأي عمل غير شرعي، وبأنه لم يحصل أي تواطؤ مع موسكو. وقال ترامب في تغريدة: «بدأت روسيا حملتها المعادية للولايات المتحدة عام 2014 قبل إعلان ترشحي للانتخابات الرئاسية بوقت طويل. إن نتائج الانتخابات الرئاسية لم تتأثر بذلك، وحملة ترامب لم تقم بأي عمل غير شرعي - ولا يوجد تواطؤ».



موسكو: مزاعم التدخل سخيفة

من جهته، أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أنه لم يطلع حتى الآن على الاتهامات الأمريكية لمواطنين روس بالتدخل في الانتخابات الأمريكية. وقال بيسكوف: «لم نطلع حتى الآن (على الاتهامات)». من جانبها، اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الجمعة، أن مزاعم الولايات المتحدة أن مواطنين روسًا تدخلوا في الانتخابات الأمريكية سخيفة. وكتبت زاخاروفا على صفحتها على فيسبوك: «13 شخصًا تدخلوا في الانتخابات الأمريكية؟! 13 في مقابل أجهزة مخابرات لها ميزانيات بالمليارات؟ ضد أجهزة التجسس ومكافحة التجسس؟ ضد أحدث التطورات والتكنولوجيا؟ سخيف؟ نعم».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store