Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كاوست» تدشن منتدى المواهب الأكاديمية الوطنية

No Image

منتدى المواهب

A A
تطلق جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، اليوم الخميس، منتدى المواهب الأكاديمية الوطنية الثالث الذي يهدف إلى استقطاب المعيدين والمحاضرين من الجامعات السعودية لاستكمال دراستهم في الجامعة، وتنمية مواهبهم وقدراتهم الأكاديمية وإعدادهم كقادة المستقبل في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات والهندسة من خلال توفير فرص الدراسة، والبحث العلمي، والتدريب في الجامعة. ويستضيف المنتدى نحو 200 مشارك من المعيدين والمحاضرين والقياديين - من وكلاء وعمداء - من 20 مؤسسة تعليمية سعودية خاصة وحكومية.

وأكدت الدكتورة نجاح عشري نائب رئيس الجامعة أن المنتدى يستثمر في المعيدين والمحاضرين من الجامعات السعودية، حيث يمكنهم من الحصول على درجات الماجستير والدكتوراة في «كاوست» والانضمام إلى هيئات التدريس في الجامعات السعودية بدرجة عالية من التخصص والخبرة.

وأشارت عشري إلى أن المنتدى يتضمن محاضرات عدة وجلسات علمية وحلقات نقاش تتناول التطبيقات المبتكرة في العلوم والتعليم وتستعرض أهمية المختبرات المركزية ومراكز الأبحاث، التي تعد أساس الأبحاث العلمية في تهيئة الجيل الجديد من الباحثين السعوديين والقيادات الأكاديمية المستقبلية للمؤسسات البحثية والتعليمية السعودية. وتساهم فعاليات المنتدى في تطوير التعاون بين «كاوست» والمؤسسات الأكاديمية الأخرى في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store