Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اختبارات نارية تجهز منافسي الأخضر

No Image

A A
دخلت استعدادات المنتخبات لبطولة كأس العالم الصيف المقبل، مرحلة الجد، من خلال مواجهات ودية دولية قوية تخوضها خلال الفترة المقبلة، بدءًا من الليلة، حيث يسعى المدربون لرفع معدلات اللياقة الذهنية اللاعبين بمنحهم فرصة الاحتكاك بأقوى المنافسين قبل خوض المحفل العالمي.

ولا يختلف الوضع في المجموعة الأولى، التي يتنافس فيها منتخبنا الوطني السعودي، مع روسيا صاحبة الضيافة، ومصر، وأوروجواي، إذ يلعب الرباعي اليوم مواجهات ودية من العيار الثقيل، ضمن أيام الفيفا، التي تستمر إلى قرب نهاية الأسبوع الحالي، وستكون هناك مواجهات أخرى لهذه المنتخبات قبل انتهاء أيام الفيفا.

مصر تواجه بطل أوروبا

سيكون المنتخب المصري على موعد مع مواجهة كبرى أمام نظيره البرتغالي بطل أوروبا، بنجومه المعروفين من طينة كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، وأندريه سيلفا لاعب ميلان، وريكاردو كواريزما جناح بيشكتاش، وبيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي، وأندريه جوميز لاعب وسط برشلونة.

في المقابل حشد «الفراعنة»، نجومهم أيضًا، وفي مقدّمتهم محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي، ومحمد النني ارتكاز أرسنال، ومحمود تريزيجيه جناح قاسم باشا التركي، وحسين الشحات نجم العين الإماراتي، ورمضان صبحي جناح ستوك سيتي، وأحمد حجازي مدافع وست بروميتش الإنجليزي.

أوروجواي تلتقي التشيك

أما منتخب «السيليستي» الأوروجوياني، فيخوض اختبارًا وديًا شرق أوروبي أمام التشيك، على ملعب نانجينغ الرياضي في الصين، فيما يبدو أنه جاء خصيصًا من أجل الاستعداد للمنتخب الروسي، الذي يلاقيه في آخر جولات المجموعة الأولى بالمونديال.

الروس يرقصون السامبا

أما المنتخب الروسي، فيستقبل نظيره البرازيلي على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي في موسكو، وسط معاناة المنتخبين من لعنة الإصابات، إذ تفتقد البرازيل لنجمها نيمار الذى أصيب بكسر في مباراة فريقه باريس سان جيرمان ومارسيليا، إلى جانب فيليبي لويس ظهير أيسر أتلتيكو مدريد، والظهير الأيسر الآخر أليكس ساندرو لاعب يوفنتوس.

فيما فقدت روسيا مهاجمها الأول ألكسندر كوكورين لإصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة فريقه زينيت سان بطرسبرج الروسي أمام لايبزيج الألمانى، مما سيبعده عن المونديال، إلى جانب قلبي الدفاع الأساسيين جورجى دجيكيا (سبارتاك موسكو) وفيكتور فاسين (سسكا موسكو) بسبب الإصابة ذاتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store