Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس أرامكو: تطبيق معايير الحوكمة لتحسين مرونة الأعمال ومنظومة الاستثمار

No Image

وقعت شراكة مع «مبادرة بيرل» لتعزيز التنافسية

A A
كشف أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، عن دعم الشركة لتطبيق معايير الحوكمة لتحسين مرونة الأعمال ومنظومة الاستثمار. جاء ذلك في تصريح صحفي أمس، بمناسبة انطلاق منتدى «الحوكمة في بؤرة التركيز: تعزيز التنافسية في إطار نموذج الأعمال الجديد»، في 25 أبريل المقبل، بالرياض، وإطلاق الشراكة مع «مبادرة بيرل» لرفع مستوى التنافسية في الخليج.

وقال الناصر: إن الحكومة الفعالية لها دور محوري في الحفاظ على أعلى معايير السلوك الأخلاقي وتعزيز أفضل ممارسات الرقابة والقيادة الفعالية والإعداد الفعال للتقرير، مما دفع للتعاون مع مبادرة بيرل في تنظيم المنتدى الذي سيركز على دور الحوكمة المؤسسية في تحسين مرونة الأعمال ومنظومة الاستثمار.

وقال بدر جعفر، مؤسسة مبادرة «بيرل»: إن الشراكة الاستراتيجية مع أرامكو فرصة للتعاون مع أكثر الشركات تأثيرًا عالميًا، في وقت تعتبر فيه القيادة القوية أهم رافد لتعزيز المساءلة والحوكمة المؤسسة.

مشيرًا إلى أنه يتطلع من خلال الشراكة إلى إجراء مناقشة عالمية حول بيئة الأعمال المتغيرة بصورة كبيرة في المنطقة ومناقشة دور الحوكمة المؤسسية في دعم النمو والاستثمار والابتكار في منطقة الخليج والعالم.

ووقعت أرامكو ومبادرة بيرل عقد شراكة استراتيجية تتشارك المؤسستان من خلالها في تعزيز الحوكمة المؤسسية في بيئة الأعمال الخليجية ورفع التنافسية.

ويقام المنتدى تحت رعاية وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، بمشاركة 300 من قادة قطاع الأعمال والوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والشخصيات المؤثرة في الشركات والمجتمع المدني على مستوى العالم، بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في الرياض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store