Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خروج أكبر موكب للمهجرين من الغوطة

No Image

A A
أعلن الإعلام الرسمي للنظام السوري، أمس خروج أكبر موكب مقاتلين ومدنيين يتم إجلاؤهم حتى الآن من الغوطة الشرقية قرب دمِشق، ليل الاثنين الثلاثاء.

وبين أن 100 حافلة تنقل 6749 شخصًا، ربعهم من المقاتلين، غادرت المنطقة الخاضعة لفيلق الرحمن في الغوطة الشرقية، وكان نحو 5400 مسلح ومدني خرجوا من جنوب الغوطة الاثنين.

والاتفاق الذي توصل له النظام السوري وروسيا، مع فصيل «فيلق الرحمن» يتضمن البدء بإخراج الجرحى والمرضى إلى خارج الغوطة عن طريق الهلال الأحمر، وعدم ملاحقتهم بعد تماثلهم للشفاء، وتخييرهم بين العودة إلى الغوطة أو الخروج إلى الشمال السوري.

قال مكتب حاكم إقليم هاتاي التركي أمس: إن الجيش قتل 11 مسلحًا كرديًا الليلة قبل الماضية في الإقليم الذي يقع جنوب البلاد على الحدود مع سوريا، فيما قال الجيش: إن اثنين من جنوده قتلا في انفجار بمنطقة عفرين السورية، وجاء في بيان صادر عن مكتب حاكم الإقليم أن قوات الأمن التركية فتحت النار فقتلت المسلحين بعدما رصدت وجودهم في منطقة أرسوز في هاتاي قرب البحر المتوسط، وقال: إن الجيش احتجز جثث ستة مسلحين وبنادق من طراز إم-16 وقاذفًا للصواريخ وذخيرة، وأضاف: إن السلطات تعتقد أن المسلحين مسؤولون عن عدد من الهجمات في الإقليم العام الماضي.

مقتل جنديين تركيين في عفرين

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store