Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الشيخ: هدفنا تطوير وتنمية رياضتنا.. والاتحاد يضم أكبر تعداد سكاني في العالم

تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا بـ12 دولة ومقره جدة

A A
أكد معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بأن الهدف من تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا هو تطوير اللعبة للدولة الأعضاء المساهمة في تأسيس الاتحاد، موضحًا بأن الباب مفتوح لأي دولة للانضمام للاتحاد الجديد.

وقال آل الشيخ: إن اتحاد جنوب غرب آسيا يضم أكبر تعداد سكني في العالم وهو بعد الفيفا في ترتيب السكان ويضم تقريبًا مليار و700 مليون نسمة، سيأتي من يحاول التأثير على الاتحاد وهدفنا منه التنمية وتطوير الرياضة لدينا وفي البلدان التي تحتاج إلى تطوير، ولن يخرج عن مظلة الاتحاد الآسيوي.

وأضاف: سيكون هناك بطولات جديدة للاتحاد، واتحاد جنوب غرب آسيا ولد قويًا وسيبقى قويًا، ولم نضع الاتحاد ليكون مقره لدينا فقط ونوظف فيه المعارف والأقارب، بل هدفه تطوير وتنمية الرياضة في المنطقة.

وأكد آل الشيخ بأن رئيس اتحاد الكرة عادل عزت سيكون المرشح لرئاسة اتحاد جنوب غرب آسيا، من جهته أوضح عادل عزت رئيس اتحاد الكرة والمرشح لمنصب رئيس اتحاد جنوب غرب آسيا بأن الاتحاد سيبدأ التأسيس بمشاركة 12 دولة في مقدمتها المملكة، الإمارات، الكويت، باكستان، بنغلاديش، الهند، المالديف، سيرلانكا، البحرين، اليمن، العراق، وعمان.

وبيَّن بأنه سيتم إطلاق نظام أساسي للاتحاد في الـ24 من مايو الحالي، على أن يتم عقد جمعية عمومية بعد انتهاء كأس العالم لتنصيب رئيسًا للاتحاد، وسيتولى عزت رئاسة الاتحاد حتى عقد جمعية عمومية.

وقال عزت سيتم تأسيس الاتحاد باتفاق الأغلبية من الدول الأعضاء وسيتم ذلك وفق أنظمة الفيفا.

وكانت الاتحادات الأهلية لكرة القدم، وهي السعودي، الإماراتي، البحريني، الكويتي، العماني، العراقي، اليمني، البنغلاديشي، الهندي، والمالديفي، الباكستاني، والسريلانكي قد قررت تأسيس اتحاد إقليمي تحت مسمى اتحاد جنوب غرب آسيا، وذلك على إثر الاجتماع التنسيقي الذي جمع رؤساء وممثلي هذه الاتحادات في جدة بالمملكة العربية السعودية أمس، ويأتي عزم الاتحادات تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا بهدف رعاية مصالح الاتحادات الأهلية في الدول الأعضاء، وتقوية روابط العلاقة فيما بينها، وتعزيز قوتها على كافة المستويات، سواء ما يتعلق بدعم البيئة التحتية الرياضية فيها، أو الفنية المعنية برفع كفاءة اللعبة على مستوى الأندية والمنتخبات والمسابقات بإقامة منافسات إقليمية على مستوى جميع الفئات العمرية، وكذلك دعم الكفاءات الإدارية الممثلة للاتحادات التي تحمل عضوية اتحاد جنوب غرب آسيا في المنظومات القارية والدولية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store