Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ماركا»: تميم يتلاعب بمصير نيمار

No Image

A A
ألقت صحيفة «ماركا» الإسبانية الضوء على ما يقوم به أمير دولة قطر، تميم بن خليفة آل ثان، من تلاعب في مصير اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، وذلك من خلال سطوته التي يفرضها على النادي عبر مليارات الدولارات.

وأوضحت الصحيفة أن تميم يسعى لحسم ملف رحيل نيمار إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرة إلى «تميم» يتمتع بسلطة قوية على نادي باريس سان جيرمان الذي يملكه ناصر الخليفي، وقد يستغله من أجل الوصول إلى هدفه بارتداء قميص ريال مدريد مستقبلا بعد قضاء موسم واحد داخل ملعب حديقة الأمراء.

وأوضحت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، سيحاول استغلال السطوة التي يفرضها تميم على النادي الباريسي من أجل الحصول على خدمات «نيمار»، مؤكدة أن هذه العملية السرية مصيرها الفشل بسبب تمسك إدارة باريس سان جيرمان باللاعب.

ولفتت إلى أن أمير قطر يتعامل مع النجم البرازيلي كمجرد واجهة مستقبلية لكأس العالم الذي تستضيفه الإمارة الصغيرة في 2022. وإن تميم يستغل الرياضة لمحاولة فرض اسم قطر على العالم من خلال الاستثمارات المالية الضخمة واستخدام باريس سان جيرمان كواجهة للدولة ونشر سياساتها، واستغلال لاعبي النادي للترويج إليها.

وكان باريس سان جيرمان ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا مقابل 222 مليون يورو في صفقة القرن خلال انتقالات صيف 2017، وذلك بأموال قطرية مئة في المئة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store