Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«القصاص» من قاتل في الأحساء و«التعزير» لمهرب هيروين بالمدينة

No Image

A A
تم أمس تنفيذ حكمي القتل قصاصا والقتل تعزيراً، الأول في الأحساء لمواطن طعن آخر بسيكن ما أدى إلى وفاته، والثاني في المدينة المنورة لمقيم نيجيري قام بتهريب كمية من الهيروين المخدر.

وقال البيان الأول من وزارة الداخلية إن أحمد بن يعقوب بن يوسف السهيل - سعودي الجنسية - أقدم على قتل منصور بن محمد بن منصور الدغيش - سعودي الجنسية -، وذلك بطعنه بسكين مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

فيما قال البيان الثاني إنه تم القبض على المدعو أبو دوريمي اويدا اجيبولا - نيجيري الجنسية - في المدينة المنورة عند قيامه بتهريب كمية من الكوكايين المخدّر داخل أحشائه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم بقتله تعزيراً، وأيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بتنفيذ ما تقرّر شرعاً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store