Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القبض على مدعي علاج «تنسيم الرأس» في جدة

القبض على مدعي علاج «تنسيم الرأس» في جدة

A A
تمكنت صحة جدة بالتعاون مع الشرطة مساء أمس من إلقاء القبض على أحد الأشخاص يمارس مهنة الطب كمعالج للرأس بالشد لعلاج تنسيم الرأس (الفتق)، وذلك بعد إعداد كمين له في إحدى الشقق وحضوره إليها، مستغلًا أوجاع المرضى وحاجتهم للعلاج، والترويج لنفسه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح سلطان المحمادي مدير إدارة الالتزام بصحة جدة أن عملية مراقبة هذا الطبيب بدأت منذ فترة بعد ورود معلومات متكاملة عما يقوم به، مستغلًا شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج لأعماله والقيام بأعمال النصب والاحتيال على المرضى، ويعد ما قام به مدعي العلاج مخالفة صريحة لعدم حمله تصنيف الهيئة العامة للتخصصّات الصحية، ولا يحمل ترخيص مزاولة المهن من الشؤون الصحية حيث خالف المادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحتها التنفيذية.

وحذرت الصحة الجميع من الادّعاءات الباطلة التي يروِّج لها أمثال هولاء دون الاستناد لأي دلائل علمية موثقة، حفاظًا على صحة و سلامة المجتمع وحمايتهم، مؤكدة أنها لن تتهاون في ملاحقة كل مخالف يتلاعب بصحة المرضى ويعمل على استغلال أوضاعهم الصحية.. ونوهت بالجميع التقدم ببلاغ في حالة وجود أي حالة مشابهة من خلال الاتصال على الرقم المجاني 937.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store