Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غابات ومتنزهات الباحة.. جمال طبيعي تزينه جودة الخدمات

غابات ومتنزهات الباحة.. جمال طبيعي تزينه جودة الخدمات

تشهد إقبالاً كثيفاً من الزوار والمصطافين

A A
تتكامل في أجواء متنزهات منطقة الباحة عناصر الجذب كافة، من صفاء الجو الربيعي واعتداله، والمناظر الخلابة والرائعة، وجودة الخدمات المقدمة، لتشهد هذه المتنزهات إقبالا كبيرًا ومكثفًا من الزوار والمصطافين، وسط ثناء وإشادة بما يقدم لهم، معبرين عن ارتياحهم لتوفر كل الخدمات والوسائل الترفيهية والمتنزهات السياحية في المنطقة.

وفي هذا السياق أبدى المواطن أحمد القحيم، القادم من مكة المكرمة، ارتياحه لما شهده في متنزهات وغابات منطقة الباحة؛ لاسيما غابة رغدان، لتوفر كل الخدمات الأساسية بداخلها، إضافة إلى الجوانب الترفيهية والأسرية والمهرجانات والألعاب، والتواجد أمني على مدار الساعة، والنظافة المستمرة لكل المرافق.

مشروعات مبتكرة

ويقول المواطن صالح حسن: منطقة الباحة تضم مواقع سياحية متميزة ومشروعات مبتكرة هذا العام تحقق طلبات جميع فئات المصطافين؛ منها الانزلاق الحر عبر الحبال المعلقة وسط رغدان، وممشى ديار العز، والإضاءات المعلقة، والجلسات الطائرة، فضلا عن البرامج الترفيهية، ومسرح الطفل. آملا أن تحظى بقية الغابات في المنطقة بالاهتمام الذي تشهده غابة رغدان.

يشاطره الرأي المواطن محمد جود الله، مضيفًا بقوله: إن غابة رغدان هذا العام في قمة توهجها بإطلالتها الساحرة على الساحل التهامي، وبخدماتها التي وفرتها أمانة الباحة؛ حيث تم توفير خدمة الإنترنت، وشحن الهواتف الذكية مجانًا في مواقع واسعة من الغابة؛ إضافة إلى النظافة والرقابة وزيادة المسطحات الخضراء.

أيقونة الجنوب

يرى المواطن عبدالرحمن الشهري، القادم من محافظة النماص، أن غابة رغدان هي أيقونة الجنوب الطبيعية لما حباها الله من كثافة الأشجار، والأجواء العليلة الباردة، واهتمام المسؤولين، والتنظيم داخل الغابة، حتى تم تخصيص أماكن للأطعمة وبطريقة جاذبة تعكس رقي هذه الغابة، وتحظى برقابة شاملة من فرق الأمانة، بالإضافة المميزة هذا العام المتمثلة في توسعة الطريق إلى الغابة وتحسين مداخلها.

شلالات وهدوء

وفي متنزه الأمير مشاري يقول إبراهيم عسيري: إن هذا المتنزه يشرف على عين خيرة بشلالاتها الساحرة، والتي يفد إليها الزوار من كل مناطق المملكة للاستمتاع بمنظر المياه من أعلى المتنزه.

ويقول إبراهيم الجنة، القادم من منطقة الرياض: إن متنزه الأمير مشاري بن سعود يتميز بهدوئه بعيدًا عن ضجيج المهرجانات والفعاليات، كما أنه قريب من كل الخدمات، ومزود بألعاب الأطفال والجلسات المطلة على محافظة بني حسن والمسطحات الخضراء.

اهتمام بالسياحة

ولفت رياض أحمد الزيلعي إلى ما تشهده منطقة الباحة من تطور في كل عام؛ بقوله: أصبح الاهتمام بالسياحة في هذه المنطقة جليًا، فضلا عن الفعاليات، ونحن ننتظر في منتزه الأمير مشاري فعاليات سباق السيارات المثير، والفعاليات الصيفية الأخرى، كما أن أجواء الباحة وطبيعتها تجعلها قبلة السائح الأولى.

الخدمات المميزة في غابة رغدان

توفير خدمة الإنترنت

توفير خدمة شحن الهواتف الذكية مجانًا

النظافة المستمرة والرقابة

زيادة المسطحات الخضراء

أنشطة الانزلاق الحر عبر الحبال المعلقة

ممشى ديار العز

الإضاءات المعلقة

الجلسات الطائرة

البرامج الترفيهية ومسرح الطفل

جودة التنظيم داخل الغابة

تخصيص أماكن للأطعمة بطريقة جاذبة

رقابة شاملة من فرق الأمانة

توسعة الطريق إلى الغابة وتحسين مداخلها

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store