Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تشيلسي يفك ارتباطه بـ«كونتي»

تشيلسي يفك ارتباطه بـ«كونتي»

A A
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، أمس إنهاء خدمات مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي بعد موسمين له على رأس الجهاز الفني للفريق اللندني.

وقال تشيلسي في بيان رسمي: «قرر نادي تشيلسي وأنطونيو كونتي وضع حد للتعاون بينهما».

وتابع: «نتمنى لأنطونيو الكثير من النجاح في باقي مسيرته».

وقاد كونتي (48 عامًا) تشيلسي الى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم قبل الماضي، وإلى إحراز كأس إنجلترا بفوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر في مايو الماضي، لكن الفريق حل خامسًا في ترتيب البطولة الماضية، وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وكانت تقارير صحافية إنجليزية عدّة أشارت إلى أن تشيلسي سيستغني عن كونتي، ويتعاقد مع مواطنه ماوريتسيو ساري مدرب نابولي الإيطالي السابق، الذي حل بدلًا منه كارلو انشيلوتي.

وارتبط اسم ساري (59 عامًا) بتدريب تشلسي حتى قبل رحيله عن نابولي، الذي قاده إلى مركز الوصيف في بطولة إيطاليا للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وذكرت التقارير أيضًا أن ساري سيختار جوفاني مارتوتشييلو، مساعده السابق في امبولي، وجانفرانكو زولا لاعب تشيلسي بين 1996 و2003 في الجهاز الفني الجديد للفريق الإنجليزي.

ويتعين على تشيلسي دفع تعويض لكونتي بنحو 10 ملايين يورو في حال عدم تدريبه لأي فريق العام المقبل.

ودأب تشيلسي على التعاقد مع مدربين ايطاليين، منذ أن اشترى رجل الأعمال الروسي الثري رومان ابراموفيتش النادي اللندني عام 2004، فتعاقد مع كلاوديو رانييري، وروبرتو دي ماتيو وكارلو انشيلوتي وكونتي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة