Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. المقاومة تصد محاولة تسلل حوثية في الحديدة

No Image

A A
أحبطت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بدعم التحالف العربي، أمس، محاولة تسلل لمليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وذكرت مصادر ميدانية، أن اشتباكات عنيفة دارت خلال ساعات الليل شمالي مدينة التحيتا، إثر تصدي القوات المشتركة لمحاولة تسلل للحوثيين عبر المزارع من جهة مصنع التمور، وأخرى من شرق المدينة.

وقصفت طائرات التحالف تعزيزات للحوثيين في الطريق المؤدي إلى مدينة زبيد، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما طالت الغارات مواقع وتجمعات للمتمردين في قرى التحيتا وزبيد.

من جهة أخرى، تستمر المعارك بين قوات المقاومة وعلى رأسها ألوية العمالقة من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى، على أطراف مركز مديرية الدريهمي في الحديدة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ويواصل المتمردون الحوثيون اقتحام منازل المواطنين والتمترس داخلها، وشن حملات اختطاف واسعة في مدينة الدريهمي، كان آخرها اختطاف مدير مكتب الواجبات بالمديرية فؤاد مكي وشقيقه أكرم مكي.

إلى ذلك وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1500 كرتون من التمور في مناطق المعمورة والمحزام الشرقي في محافظة الجوف، يستفيد منها 9000 فرد، من إجمالي المخصص للمحافظة والبالغ 3000 طن.

تعقد منظمة التعاون الإسلامي على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء، غدا الأربعاء، اجتماعاً لبحث اعتداء مليشيات الحوثي على ناقلتي نفط سعوديتين واستهداف حرية الملاحة البحرية والتجارة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

ومن المقرر أن يخاطب الاجتماع، الذي يأتي بناء على طلب المملكة العربية السعودية، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إضافة إلى كلمة رئيس وفد المملكة العربية السعودية، فيما سيشهد الاجتماع مداخلات المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في المنظمة.

ويتم في نهاية الاجتماع إصدار البيان الختامي الذي سيرفع لاجتماع مجلس وزراء الخارجية المقبل المقرر عقده في دولة الإمارات العربية المتحدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store