Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أولمبي الأخضر يكسب ميانمار

A A
وصل رئيس الوفد السعودي في «أسياد جاكرتا 2018»، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا أمس، وكان في استقباله مدير الوفد السعودي الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا أسامة الشعيبي، وعددٌ من المسؤولين.

وسيحضر الوفد السعودي اليوم مراسم الحفل الرسمي لافتتاح الألعاب الأولمبية الآسيوية، وتستضيف إندونيسيا نحو 16 ألف رياضي وإداري من 45 بلد آسيوي، إضافةً إلى عشرات الآلاف من السياح والمشجعين، للمشاركة في آسياد 2018 التي تقام في جاكرتا ومدينة بالمبانغ حتى الثاني من سبتمبر، وتعد الثانية من حيث الحجم ضمن الأحداث المتعددة الرياضات، بعد دورة الألعاب الأولمبية، حيث تضم 40 رياضة منها الرياضات الأولمبية المعروفة مثل كرة القدم وألعاب القوى وكرة السلة وسلاح الشيش والرماية وغيرها، إضافة الى ألعاب تحظى بشعبية على الصعيد القاري.

وتشارك السعودية في 21 رياضة أبرزها ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم وكرة اليد ورفع الأثقال والفروسية، وهي تطمح لتعزيز الرقم الذي حققته في النسخة الأخيرة (إنشيون الكورية الجنوبية 2014) عندما حققت 7 ميداليات (3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة).

وتبرز المشاركة السعودية في ألقاب القوى مع 11 مسابقة هي سباقات 100م، 200م، 110م حواجز، 5000م، و1500م، و400م، و400م حواجز، و3000م موانع، والقفز بالزانة، والكرة الحديد، ورمي القرص.

ومن أبرز الأسماء المتواجدة مع منتخب القوى السعودي، العداء أحمد خضر المشارك في منافسات 110م حواجز، وحسين عاصم في القفز بالزانة، والعداء عبدالله أبكر في سباق 100م، والرامي سلطان الحبشي المتوج بثلاث ذهبيات آسيوية في رمي الكرة الحديد.

الى ذلك، اختار اتحاد الفروسية أربعة فرسان هم خالد العيد وعبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي وخالد المبطي لتمثيل المنتخب، بينما يشارك 11 رباعا في رفع الأثقال هم: منصور آل سليم وسراج آل سليم وفيصل السلمي ومحسن الدحيليب ومحمود آل حميد وعلي الخزعل وعلي العثمان وسامي العثمان واسماعيل آل صويلح وحسن البحراني ونواف المزيدي.

كما حقق منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم فوزه الأول في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليًّا بإندونيسيا، وذلك على حساب نظيره ميانمار بنتيجة 3-0، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة، علمًا أنه تعادل في اللقاء الأول مع المنتخب الإيراني دون أهداف.

وتمكّن اللاعب عبدالرحمن غريب من إحراز هدفين عن طريق ركلتي جزاء، ومتعب الحماد الهدف الثالث .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store