Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحريري: علاقتي بالمملكة وولي العهد ممتازة

A A
أكد رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري عمق العلاقة مع المملكة على كل الأصعدة وقال: «لدي علاقة ممتازة مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكل المسؤولين، ولدينا مفاوضات عظيمة بشأن تطوير التعاون بين لبنان والسعودية، بما يخدم مصلحة البلدين».

جاء ذلك في حوار أجرته معه شبكة «يورو نيوز»، وتحدث الحريري عن سبب تقديمه للاستقالة قائلا: «أردت أن أوجه صدمة للنظام السياسي في البلاد، لأنني كنت مؤمنا بالحكومة وبضرورة نجاحها».. وتابع «التحدي الذي كنت أرغب به، أن تكون لبنان في موقع معين، لكنهم كانوا يأخذونها إلى موقع آخر».



الدواعش حفنة من المجانين

وقال الحريرى: أعتقد أن الحرب في سوريا تبدو في نهايتها أو شيء من هذا القبيل. والسبب هو أن المجتمع الدولي أخفق في مساعدة الشعب السوري.. والمجتمع الدولي كان له من يقوده أعني الولايات المتحدة وأوربا.. في ذلك الوقت، أي في الماضي، فإن السياسات (بشأن الوضع في سوريا) قد فشلت.. وحتى العام 2015، لم تكن هناك داعش ولا جبهة النصرة ولا أحد.. كان لديكِ شعب انتفض ضد نظامه.. لكن بسبب التباين وبعد استعمال الغاز (الأسلحة الكيماوية) وكل تلك الفظاعات، بعد ذلك، جاءت داعش وهذه الحفنة من الناس المجانين الذين يستحقون ما يحدث لهم الآن فدمّروا الثورة السورية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store