Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حزم برامج تدريبية وتأهيلية بين الزهايمر والصحة النفسية

No Image

A A
وقعت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، واللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية أوس أمس، اتفاقية تعاون ممثلة بعضو مجلس الإدارة عبدالوهاب الفايز، والأمين العام الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب، وذلك تزامنًا مع الشهر العالمي للزهايمر الذي يصادف شهر سبتمبر من كل عام.

وتهدف الاتفاقية إلى تدشين مبادرة بمجال رعاية مرضى الزهايمر عبر التعاون مع الجمعية بإطلاق حزم من البرامج التدريبية والتأهيلية، وضمن إطار برنامج الشراكات الاستراتيجية للجمعية مع الجهات الحكومية والخيرية والخاصة، وتسخير الجهود المبذولة، وتسهيل الخدمات المقدمة للمرضى، من خلال نشر الثقافة والوعي بالاضطرابات النفسية ومسبباتها وطرق التعامل معها، ومساعدة المصابين وأسرهم؛ للحصول على أفضل الخدمات العلاجية والتأهيلية الملائمة، وإقامة عدد من البرامج التدريبية لمقدمي الرعاية وإطلاق حملة وطنية لتعزيز الصحة النفسية والوقاية من الزهايمر عبر التشخيص المبكر والوصول لحالات المرضى بالمراحل الأولية.

وتعد هذه الاتفاقية ضمن 48 اتفاقية شراكة استراتيجية مع جهات مختلفة فعلتها الجمعية لتساند ما تقدمه من خدمات لمرضى الزهايمر، وما تتبناه من أنشطة وبرامج ومشروعات مختلفة.

يذكر أنّ اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، أنشئت بهدف تعزيز برامج الصحة النفسية وتصحيح المفاهيم المتعلقة بذلك، ومساعدة المرضى النفسيين وأسرهم للحصول على الخدمات العلاجية والتأهيلية، إضافة إلى تنسيق جهود الجهات الحكومية والأهلية الموجهة لهذه الفئة لحماية حقوقهم.

كما تعمل اللجنة طبقًا لمهامها أيضًا على التنسيق والمتابعة مع الأجهزة المعنية، فيما يتعلق بتنفيذ الخطط العلاجية والبرامج التأهيلية المرسومة لرعاية المرضى النفسيين وأسرهم؛ لتحقيق الترابط والتكامل بين أعمالها، وتنظيم جهود الجهات الحكومية والأهلية بهذا المجال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store