Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يسيطر على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة

الجيش اليمني يسيطر على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة

A A
أعلن الجيش اليمني أمس سيطرته على معسكر الدفاع الجوي، والمزارع المحيطة به في منطقة كيلو 16 شرق الحديدة، كما أمَّنت قوات الجيش والمقاومة مزارع النخيل بمديرية بيت الفقية بعد معارك خاضتها ضد مليشيات الحوثي جنوب محافظة الحديدة.

من جهتها شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات «على معسكر الجبانة» ومنطقة «العرج» و»الكثيب» شمال الحديدة، كما كثفت قوات التحالف عملياتها العسكرية في المحافظات الشمالية اليمنية، وأشار مصدر عسكري أن مقاتلات وراجمات الصواريخ التابعة للتحالف دمرت مواقع إستراتيجية للحوثيين في مديريتي عبس والمستبأ في محافظة حجة وكذلك تجمعات لعناصرهم.

وفي صنعاء، نفذ التحالف الخميس عدة غارات، وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية على معسكر تسيطر عليه مليشيات الحوثي شمال صنعاء، ونقل موقع الوزارة عن مصادر عسكرية قولها: إن الغارات استهدفت مواقع المليشيات في «معسكر الصيانة»، الذي تسيطر عليه المليشيات في منطقة الحصبة.

الحوثي وداعش.. لا فرق

وجه قائد مليشيا الحوثي الإيرانية نصائح للنساء اليمنيات في صنعاء، مطالبا بترديد الصرخة الحوثية في حفلات الزواج وداخل صالات الأفراح.. بدلا من الطقوس اليمنية المعروفة في هذه الحالات، وأثارت تلك التوصيات سخرية عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين المليشيات الحوثية أنها كداعش.

مقتل قيادي في «القاعدة» بشبوة

لقي قيادي بارز في تنظيم «القاعدة» الإرهابي مصرعه أمس في عملية مداهمة للقوات اليمنية، جرت بإسناد من قوات «التحالف» في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة، بأن «القوات اليمنية نفذت عملية مداهمة لوكر لتنظيم القاعدة في وادي خورة بمديرية مرخة، واشتبكت مع عناصر التنظيم الإرهابي، قتلت خلالها القيادي نايف الصعيري الدياني المتورط بتنفيذ هجمات على القوات الحكومية في عدة مديريات بالمحافظة».

وأضاف المصدر: «إن ستة جنود من قوات المقاومة أصيبوا خلال العملية التي أعقبتها مداهمات أخرى لأوكار في ذات المنطقة التي يتخذها تنظيم القاعدة نقطة انطلاق لشن هجمات على القوات الحكومية، ومعبرًا للتنقل إلى محافظة البيضاء المحاذية».

وأشار المتحدث إلى ضبط القوات عناصر من «القاعدة» وعبوات ناسفة وقنابل ومتفجرات خلال عمليات المداهمة في خورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store