Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ندوات وجلسات حوارية وشعرية في معرض الشارقة للكتاب

ندوات وجلسات حوارية وشعرية في معرض الشارقة للكتاب

A A
تنطلق الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر المقبل، في مركز أكسبو الشارقة. وتحفل دورة المعرض لهذا العام ببرنامج ثقافي متكامل يضم العديد من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلاً عن حفلات تواقيع الكتب.

ووقع الاختيار على دولة اليابان لتحل ضيف شرف المعرض هذا العام احتفاءً بإنجازاتها الحضارية المتميزة التي شكل الكتاب فيها عاملاً ومحركاً رئيسياً في بناء الثقافة وتشكيل الأخلاق الاجتماعية، حيث تمتلك اليابان تاريخاً حافلاً بالمنجزات أو الأسماء الأدبية والثقافية الكبيرة على صعيد الرواية والسينما والموسيقى وغيرها.

وقال أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «معرض الشارقة الدولي للكتاب حاضنة تجمع كافة الفئات الاجتماعية من شعوب مختلفة مع الحضور المكثف للمنجزات الحضارية، بهدف إثراء الثقافات المختلفة بأفضل ما في كل منها، لذا يشكل اختيار اليابان ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب إضافة جديدة للمشروع الحضاري للمعرض الذي يتمثل في استعراض التجارب المتميزة للشعوب».

من جهته، قال الدكتور أكيما أوميزاوا، القنصل العام لليابان في دبي: «يسعدنا أن يعرض جناح اليابان أمام جمهور المعرض مجموعةً من الأعمال المتنوعة التي تلقي الضوء على الثقافة اليابانية وتغطي مختلف المجالات بما في ذلك الأدب والمأكولات والطبيعة والتكنولوجيا».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store