Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرع "البيئة" بمكة يشارك في الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية

A A
نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة اليوم الخميس محاضرة توعوية عن المضادات الحيوية،بمناسبة اليوم العالمي للمضادات الحيوية،بحضور عدد من المهتمين والخبراء ذوي العلاقة.

وافتتح المحاضرة مدير ادارة الزراعة بالمنطقة المهندس غانم ال مهمل ،حيث أكد بأن المضادات الحيوية بدأت تفقد فاعليتها نتيجة الإفراط في استخدامها، مشددا على تضافر الجهود المحلية للتصدي لذلك الخطر. وقال ان منظمة الصحة العالمية تحرص على تقديم الدعم لكافة الدول الأعضاء وواضعي السياسات الصحية لمقاومة المضادات الحيوية، لافتا إلى أن مشاركة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة لمكافحة الميكروبات المقاومة المضادات الحيوية هو انتصار للجهود المستمرة للتصدي لذلك الخطر .

ولفت إلى ضرورة التعاون مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان لتجنب ظهور ميكروبات مقاومة للمضادات وتعزيز تدابير الوقاية منها وقد صرح بان فعالية إحياء الأسبوع العالمي بالمضادات الحيوية لخفض نسب مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية هو من الفعاليات التي يحرص عليها الفرع، وأضاف أن الدراسات والتقارير العالمية تكشف مدى خطورة الأوضاع وهذا ما يزيدهم إصراراً على الاستمرار بالتوعية والتوجيه والإرشاد، ومتابعة الدراسات والندوات .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store