Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تشتري أحدث نظم الدفاعات الصاروخية بالعالم

قيمتها 15 مليار دولار.. ولا يمتلكها سوى الجيش الأمريكي

A A
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أمس الأربعاء إن المملكة ستشتري نظاما للدفاع الصاروخي من صنع شركة لوكهيد مارتن بقيمة 15 مليار دولار، وذلك بعد جهود مكثفة لإنجاز الاتفاق.

وتعتبر المملكة هي أول دولة في العالم تمتلك تلك المنظومة الصاروخية المتطورة بعد أمريكا، وهو ما يقوي مركزها العسكري والتسليحي في المنطقة والعالم.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مسؤولين سعوديين وأمريكيين وقعوا خطابات العرض والقبول يوم الاثنين الماضي، وهو ما يضفي الطابع الرسمي على شراء السعودية 44 قاذفة صواريخ ثاد إلى جانب صواريخ ومعدات أخرى ذات صلة، بعد مفاوضات طويلة تواصلت منذ ديسمبر 2016.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الاتفاق، الذي كشفت عنه أول مرة محطة (سي.إن.بي.سي) الإخبارية، يدعم "أمن السعودية ومنطقة الخليج في المدى البعيد في مواجهة تهديد الصواريخ الباليستية المتنامي من جانب النظام الإيراني والجماعات المتطرفة المدعومة من إيران". فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في بيان لها: إن "هذا البيع يدعم الأمن القومي الأمريكي ومصالح السياسة الخارجية؛ من خلال دعم أمن بلد صديق، ويدعم الأمن طويل الأمد للمملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، في مواجهة إيران والتهديدات الإقليمية الأخرى".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store