Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يستمع لمطالب المتضررين من أمطار الليث وأهالي 3 محافظات

الفيصل يستمع لمطالب المتضررين من أمطار الليث وأهالي 3 محافظات

سموه وقف ميدانيًا على الأحياء المتضررة

A A
وقف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امس الثلاثاء ميدانياً على عدد من أحياء محافظة الليث التي تضررت جراء الأمطار وانهيار العقم الترابي لسد وادي الليث، يرافقه في وكيل الإمارة الدكتور هشام الفالح وأعضاء اللجنة التي وجه سموه بتشكيلها لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة سد وادي الليث إضافة لإعداد دراسة شاملة لتطوير المحافظة في مختلف المجالات.

وفور وصول أمير مكة إلى محافظة الليث يرافقه أعضاء اللجنة المكونة من الإمارة وهيئة تطوير المنطقة وأمانة جدة وفرعي وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة النقل والدفاع المدني بالمنطقة تجول سموه في عدد من الأحياء المتضررة والتقى عددا من أهالي هذه الأحياء واستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم، ثم توجه إلى موقع سد وادي الليث حيث أستمع هناك إلى شرح عن الخطوات المزمع تنفيذها للإستكمال السد بما يضمن عمله بكفاءة خلال الفترة المقبلة ليتسع لقرابة 90 مليون م3 من المياه.

بعد ذلك توجه الأمير خالد الفيصل إلى محافظة القنفذة والتقى فيها عددا من أهالي محافظات القنفذة والعرضيات وأضم واستمع إلى مطالبهم التنموية في شتى المجالات، كما ترأس سموه بحضور مديري الأجهزة الحكومية في المنطقة إجتماع المجلس المحلي للمحافظات الثلاث، واستعرض خلاله المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها بقيمة إجمالية قرابة مليار وأربعمائة مليون ريال.

وزار الفيصل معرض محافظة القنفذة الخاص بالمبادرات التي تنفذها القطاعات في المحافظة، ثم التقى عدداً من أبناء المحافظة المتميزين والحائزين على مراكز متقدمة على مستوى المملكة في عدد من المسابقات. كما حضر ورشة عمل رؤساء المراكز والتي يشارك فيها أكثر من 50 من رؤساء المراكز والبلديات وأعضاء المجالس المحلية وتهدف لتطوير عمل وأداء رؤساء المراكز.

وافتتح أمير مكة المكرمة حديقة الشلالات بمحافظة القنفذة والتي تضم 84 جلسة بإطلالات بحرية وألعابا للأطفال وشلالات طبيعية وصناعية ومواقع استثمارية وإضاءات متطورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store