Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليوسف: 60% من عمليات ديوان المظالم تدار إلكترونياً

اليوسف: 60% من عمليات ديوان المظالم تدار إلكترونياً

دشن تطبيق الهواتف الذكية في إصداره الأول

A A
دشن رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف أمس، تطبيق الهواتف الذكية لديوان المظالم في إصداره الأول، الذي يضم العديد من الخدمات الإلكترونية والمعلومات التعريفية باختصاصات الديوان ومقار محاكمه.

ويأتي تدشين التطبيق انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية لديوان المظالم 2020 وتحقيقًا للهدف الثاني، ومنها التحول الإلكتروني لأعمال الديوان وجميع خدماته، وتيسير الإجراءات المتعلقة بعملية التقاضي من خلال الخدمات الاستعلامية التي يوفرها للمستخدم. وقال اليوسف إن ديوان المظالم من خلال خطته الاستراتيجية المنبثقة من الرؤى والتوجهات الموافق عليها من المقام السامي، انتهج في أحد أهدافه التحول الإلكتروني لأعماله، مؤكدًا أن تطبيق ديوان المظالم سيكون أساسًا للتعاملات الذكية في عملية التقاضي أمام الديوان.

وأضاف أن ديوان المظالم انتهج في خطته الاستراتيجية 2020 المتواكبة مع رؤية المملكة 2030 هدفًا أصيلاً في هذه الخطة وهو التحول الإلكتروني، مشيرًا إلى أن ديوان المظالم تحول في عمليته القضائية الإلكترونية إلى ما نسبته 60% من العمليات، مؤكدًا أن الطموح في المستقبل سيكون التوجه لجعل عملية التقاضي عبر الهواتف الذكية. من جانبه أوضح مدير إدارة تقنية المعلومات بندر القرشي أن الخطة الاستراتيجية لديوان المظالم 2020 كانت المنطلق لتطوير الخدمات التقنية وتسخير الجهود والإمكانيات لتحقيق ما يتواكب مع الخطة الاستراتيجية على جميع الأصعدة التقنية بدءًا من تطوير الأنظمة والخدمات، واستمرار تسهيل الوصول لها من قبل جميع الفئات، فتدشين تطبيق ديوان المظالم على الهواتف الذكية يأتي لتمكين المستفيدين من الوصول لخدمات الديوان عبر منصات متعددة،

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store