Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"سلمان للإغاثة"يدشن مشاريع بـ"بيحان.. ويسلم "الضالع" 105 أطنان مستلزمات غسيل الكلى

استهدف "حضرموت" بمساعدات إيوائية

A A
عبرت منفذ الوديعة الحدودي اليوم مساعدات إيوائية تشمل 100 خيمة و600 بطانية و200 بساط تزن 11 طنًا و20 كيلوغرامًا مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظة حضرموت. وتأتي هذه القافلة امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لدعم الأشقاء في جميع المحافظات اليمنية.

كما دشن المركز في مديرية بيحان بمحافظة شبوه مشاريع كثيفة العمالة والتي تهدف إلى تنفيذ برامج غنية بفرص العمل وتحسين البنى التحتية في المحافظات المستهدفة، حيث تم البدء بتنفيذ مشروع رصف المدخل الرئيسي للمديرية. ويوفر المشروع فرص عمل ل 80 فردًا بصورة مباشرة و 400 فرد بصورة غير مباشرة.

ويأتي هذا المشروع في إطار أنشطة تحسين سبل العيش في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والتي تستهدف توفر فرص عمل قصيرة الأجل وتأهيل العمالة غير الماهرة ، كما يمثل رافدًا من حيث الدخل للكثير من أرباب الأسر، في ظل الظروف المعيشية الصعبة، ويحقق التنمية في المناطق المستهدفة. الجدير ذكره أن مشروع تحسين سبل العيش في اليمن يضم ثلاثة قطاعات رئيسية هي قطاع مشاريع كثيفة العمالة، وقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر وتمكين الشباب، والقطاع السمكي والزراعي، يستفيد منه 3,750 مستفيدا بصورة مباشرة وأكثر من 18,750 مستفيدا بصورة غير مباشرة.

كذلك قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بتسليم الدفعتين الأولى والثانية من مواد ومستلزمات الغسيل الكلوي و تشمل ثلاث حاويات بحجم 40 قدمًا، تزن 105 أطنان . وتزن الدفعة الأولى 60 طنًا فيما تزن الدفعة الثانية 45 طنًا من مواد الغسيل الكلوي. وتأتي هذه الشحنة في إطار الخطوات التي يقوم بها المركز للبدء في تشغيل مركز الغسيل الكلوي بالضالع خلال الأشهر القليلة القادمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store