Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. لقاء ممثلي الحكومة والانقلابيين لبحث تبادل الجثث

المراقب الأممي الجديد الجنرال لوليسغارد في صنعاء أول أمس الثلاثاء

A A
تواصلت اجتماعات الأطراف اليمنية برعاية أممية لبحث تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان، أمس الأربعاء. واجتمع ممثلو الحكومة الشرعية والحوثيين في لقاء مشترك بين لجنتي الجثث بين الطرفين، للاتفاق على آليات تنفيذ تبادل مئات الجثث. وبيّنت مصادر أن ممثلي الحكومة رفضوا مقترحاً مشروطاً من الحوثيين بإطلاق سراح 200 أسير. واشترط الحوثيين أن يكون الـ200 اسم من الحوثيين مجزئين من عدة جبهات قتالية. كما شهد اليوم الثاني من اجتماع عمّان لقاء بين ممثلي الحكومة والبعثة الأممية والصليب الأحمر على حدة. واجتمع ممثلو الحوثيين مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر على حدة لبحث ملف تبادل الأسرى.

الحوثي يحتجز الوقود بالبيضاء.. والأسعار 3 أضعاف

تحتجز ميليشيات الحوثي مئات الناقلات المحملة بالمشتقات النفطية في منطقة عفار مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، منذ عدة أسابيع وتمنع دخولها إلى مناطق سيطرتها، والوصول إلى صنعاء.

وأكدت مصادر محلية أن الميليشيات تحتجز ناقلات البنزين والديزل والغاز القادمة من محافظتي مأرب وحضرموت، في المركز الجمركي الذي استحدثته في عفار التابعة لمديرية الملاجم، وتفرض عليها وعلى الشاحنات المحملة بالأغذية والسلع التجارية رسوماً جمركية تصل إلى مليوني ريال على الناقلة الواحدة.

وقال سكان محليون إن إجراءات الحوثي ضاعفت من معاناة السكان، وتسببت في ارتفاع أسعار مشتقات الوقود إلى ثلاثة أضعاف في مناطق سيطرة الميليشيات مقارنة بالأسعار في المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية.

المملكة تستجيب لنداء إنساني بفصل توأم يمني

استجاب البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية لمناشدة بإجراء عملية فصل توأم سيامي يمني من محافظة صنعاء، وتبين أن التوأم ذكران ويشتركان بجسد واحد وطرفين علويين وآخرين سفليين ولهما رأسان منفصلان ولكل منهما عمود فقري مقارب للآخر وقد يكون هناك اشتراك في أسفل العمود الفقري كما أن التوأم يخضعان للتنفس الاصطناعي.

وأوضح رئيس الفريق الطبي للبرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن البرنامج وفي بادرة إنسانية استجاب للمناشدة بإجراء عملية فصل التوأم السيامي اليمني من محافظة صنعاء، حيث اطلع على التقارير الأولية للتوأم السيامي اليمني من مستشفى الثورة بصنعاء.

وقال إن المملكة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - حريصة كل الحرص على كل فئات الشعب اليمني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store