Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"مكن لمستقبل زاهر" تستهدف تأهيل 16 محافظة للتوطين

عدد من الشباب والشابات السعوديين المتدربين

A A
قال رئيس غرفة جازان خالد محمد صايغ: إن مبادرة "مكن لمستقبل زاهر" تستهدف تأهيل 16 محافظة بالمنطقة لدعم توطين الوظائف، مشيرًا إلى أن المبادة تسعى لتوسيع المعرفة والطموحات للدخول في سوق العمل بهدف خفض معدلات البطالة، إضافة إلى تقليل الخطر على المتدرب بعد أن كان يقطع مسافات تتجاوز 100 كيلو للالتحاق ببرامج الدورات التدريبية.

جاء ذلك خلال الدورة التدريبية بختام المرحلة الأولى للمبادرة التي استهدفت 200 شاب بمحافظ أبو عريش برعاية المحافظ هادي الشمراني، وبحضور رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة عبده راجحي.

وأضاف أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز يدعمان الدورات التدريبية لتنمية قدرات الشباب وتعزيز فرص التمكين لديهم لبدء حياتهم المهنية، وتمكينهم من المهن المعلنة للتوطين.

وقال محافظ محافظة أبوعريش محمد هادي الشمراني إن البرامج التدريبية تأتي استمرارًا لبرامج المسؤولية الاجتماعية الفاعلة لتطوير أساليب التعامل وتأهيل الشباب والشابات بالمحافظة مما يعكس الاهتمام بهذه الفئة ويهيئ سبل النجاح للارتقاء بخدماتهم.

ونوّه "الشمراني" بأهمية الدور الكبير لهذه المبادرة التي تحمل اسم سمو نائب أمير المنطقة التي تهدف لتأهيل الكوادر من شباب وشابات المحافظة مشيداً بالدور الذي تلعبه غرفة جازان لخدمة أبناء وبنات المنطقة مما سيقلل من نسبة البطالة بالمحافظة بشكل خاص.

وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ان تعاون اللجنة مع غرفة جازان يعد من المكاسب الكبيرة خاصة أن هذه الدورة تأتي وفق رؤية إيجاد بيئة احترافية متكاملة للتسويق بأقل جهد وأسرع وقت وبأوسع نطاق ممكن وفق منظومة متوازنة.

وأشار إلى أن تعاونهم مع غرفة جازان لن يقتصر على هذه الدورة فقط إذ سيكون هناك شراكات عدة في المستقبل القريب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store