Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«موهبة» تعرض تجربتها في مؤتمر دولي بالبحرين

ممثلو موهبة خلال المشاركة في المؤتمر

A A
شاركت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» في المؤتمر الدولي ‏للابتكار في تـربية الموهـوبين: خريطة طريق لاستثمار العقول، الذي يقام في مقر جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين خلال الفترة من ‏5 إلى 7 مارس الماضي‏.

وشاركت «موهبة» في المؤتمر بورقة بحثية قدمتها مساعد الأمين العام الدكتورة آمال الهزاع بعنوان: «مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.. من الاكتشاف إلى التمكين»، تناولت فيها خبرة «موهبة» في بناء منهجية علمية متكاملة لرعاية الموهبة والإبداع بالمملكة العربية السعودية، وجهودها في تمكين الموهبة والإبداع كونها الرافد الأساس لازدهار البشرية، كما تستعرض الورقة مجموعة من البرامج التي تقدمها «موهبة» للموهوبين والمبدعين، وانتهاءً بعرض جهود «موهبة» في اقتراح السياسات الوطنية للموهبة والإبداع في المملكة.

كما شاركت «موهبة» في المؤتمر بجناح يستهدف الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، والمؤسسات والشركات والجهات المختلفة، ويحتوي على منتجات «موهبة» العلمية، وفيلم عن رؤية ورسالة المؤسسة وخطتها الاستراتيجية وإنجازاتها، ومطبوعات عن رسالة وأنشطة وبرامج «موهبة» المختلفة.

ويناقش المؤتمر أحدث المستجدات في مجال تربية الموهوبين والمبدعين، ويوفر فرصة للباحثين وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالتعليم العالي، والتربية والتعليم، وطلاب الدراسات العليا لتبادل وتطوير الأفكار الناشئة والمستقبلية في مجال الموهبة والإبداع مع خبراء عالميين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store