Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"إنفيديا" تشتري ميلانوكس الإسرائيلية لصناعة الرقائق مقابل 6,9 مليار دولار

A A
أعلنت شركة إنفيديا الأميركية العملاقة لتكنولوجيا الكمبيوتر الاثنين استحواذها على شركة ميلانوكس الإسرائيلية للبيانات مقابل مبلغ 6,9 مليار دولار وذلك لتوسيع انتشارها في هذا القطاع.

وقالت الشركتان في بيان إن الشركة الجديدة التي ستنتج عن الاستحواذ ستكون لديها القدرة على تحقيق أعلى قدرات أداء مراكز البيانات للتطبيقات في الحوسبة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي.

وصرح جينسين هوانغ مؤسس شركة انفيديا التي مقرها كاليفورنيا ورئيسها التنفيذي أن "ظهور علم الذكاء الاصطناعي والبيانات ووجود ملايين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في وقت متزامن أديا إلى ارتفاع هائل في الطلب على مراكز البيانات العالمية".

ويتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة في وقت لاحق من هذا العام بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية والمساهمين.

وستزيد هذه الصفقة من المنتجات والخدمات التي توفرها انفيديا المنتجة للرقائق وغيرها من تقنيات ألعاب الفيديو وأنظمة التعرف على الوجه والعربات الذاتية القيادة. وكانت الشركتان تعاونتا في السابق في بناء أسرع جهازي سوبركمبيوتر وهما سييرا وساميت اللتان تشغلهما وزارة الطاقة الأميركية.

وفي مؤتمر صحافي في تل أبيب، قال إيال والدمان المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة ميلانوكس، إن الاستحواذ الجديد يمكنه أن "يبني الهيكل المستقبلي لمستقبل غرف الحوسبة". وتابع "سويا سيكون بوسعنا خلق أنظمة حوسبة واتصال وتخزين ذات كفاءة أعلى".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store