Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"قافلة تلاحم" تنطلق من الرياض لنشر ثقافة الحوار

متجهة إلى الباحة مروراً ببيشة

A A
انطلقت "قافلة تلاحم" عصر اليوم من مقر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمدينة الرياض متجهة إلى منطقة الباحة مروراً بمحافظة بيشة، وذلك ضمن فعاليات "أسبوع تلاحم" المنتظر انطلاقته في منطقة الباحة غدا، بتنظيم من المركز، ورعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة.

ومن المقرر أن تتوقف القافلة بمحافظة بيشة، قبل معاودتها للتحرك باتجاه الباحة، لتقدم عددا من الفعاليات، من بينها الاجتماع مع مجلس شباب المنطقة، ولقاءات مفتوحة من خلال زيارة المراكز التعليمية في محافظات المندق والمخواة والعقيق وبلجرشي مع مجموعات من الطلاب والطالبات، وحضور بعض جلسات أسبوع تلاحم، وذلك من أجل تعزيز قيم التعايش والتلاحم الوطني. وتعمل القافلة على تعزيز القيم الوطنية، وتشجيع العمل التطوعي في المجتمع لنشر مهارات الحوار وتنميتها، والعمل على إذكاء الروح الوطنية واستثمار التنوع الثقافي والحضاري بين أوساط الشباب.

ويسعى مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني من خلال أسبوع "تلاحم" إلى تعزيز قيم الوحدة الوطنية والانتماء للوطن ومواجهة التطرف في إطار الثوابت الشرعية والوطنية، وتستمر فعالياته أسبوعا في كل منطقة من مناطق المملكة، بالتعاون والتنسيق مع إمارات المناطق والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني. ويتضمن برنامج القافلة جملة من الفعاليات التي ينفذها فريق من الشباب المتطوع تشمل برامج تدريبية وورش عمل، ينتظر عقدها في المحافظات التابعة للباحة، وتوزيع إصدارات من المركز في الأسواق والأماكن العامة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store