Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

35 محاضرة وورشة لصحة المجتمع بجامعة المؤسس

A A
افتتح مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أمس فعاليات ملتقى تعزيز الصحة تحت شعار "جودة الحياة .. لصحة الفرد والمجتمع" والذي يعد الأول من نوعه على مستوى السعودية ويأتي احتفالا بيوم الصحة العالمي وانطلاقًا من رؤية المملكة 2030 في تعزيز الصحة، وتنظمه عمادة شؤون الطلاب، ويستمر يومين وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات. ويشمل 23 محاضرة و12 ورشة عمل يلقيها أكثر من 31 محاضرًا ومدربًا، ووصل عدد المسجلين في الملتقى إلى أكثر من 4000 مسجل، ويشارك في الملتقى 150 متطوعًا من كافة الكليات الصحية بالجامعة.

ودشن اليوبي برامج إدارة تعزيز الصحة وفريق أطباء للحياة التطوعي، كما أطلق البرنامج الوطني للفحص الوقائي لمرض تمدد الشريان الأورطي البطني. وتجول في المعرض التوعوي المصاحب للملتقى والذي شارك فيه أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة وجمعية صحية وفي نهاية الجولة تم توقيع 3 اتفاقيات تعاون وهي: اتفاقية بين المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها وكلية الطب، واتفاقية بين ميد قيت وعمادة شؤون الطلاب، واتفاقية بين صيدليات الدواء وعمادة شؤون الطلاب، وشارك في الملتقى 6 عيادات منها 3 عيادات متنقلة متخصصة في مكافحة التدخين وصحة الأسنان وكذلك عيادة نقل دم متنقلة، و3 عيادات متخصصة في الفحص الوقائي الصحي.

وقال اليوبي: إن الجامعة ستبذل كافة الجهود لإحداث تغيير صحي بمستويات واضحة وملموسة ونقل الوعي الصحي من داخل الجامعة إلى كافة أفراد المجتمع، فيما أكد المشرف العام على الملتقى وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني على أهمية تنظيم الملتقى ودوره في التوعية الطبية

وفي ختام الحفل كرم مدير الجامعة الجهات المشاركة في الملتقى والمتحدثين واللجنة العلمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store