Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تقييم ذاتي للمنشآت التجارية.. وتعليق الخدمات عن غير المتجاوبين

A A
قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اعتماد برنامج التقييم الذاتي، الذي يسعى لخلق بيئة عمل تحقق أعلى درجات الامتثال بأنظمة الوزارة من خلال توفير منصة إلكترونية لدعم المنشآت تحتوي على الأنظمة والمعايير بهدف تسهيل فهم هذه الأنظمة وتوفير التغذية الراجعة اللازمة لرفع الامتثال وتجنب الوقوع في المخالفات.

وأكدت الوزارة أنه يجب على جميع المنشآت التسجيل في البوابة الإلكترونية للتقييم الذاتي- الخاصة بالوزارة أو الجهات التي تعتمدها والمنشورة على موقع الوزارة- مع القيام بالتقييم الذاتي بشكل سنوي وإرفاق ما يثبت التزام المنشأة بمواد نظام العمل والقرارات الوزارية ذات العلاقة.

وأشار إلى أن أداء التقييم الذاتي على المنشآت سيكون وفق فترات زمنية، وإذا لم تقم المنشأة بأداء التقييم الذاتي وإرفاق الأدلة المساندة على البوابة الغلكترونية للتقييم الذاتي خلال الفترة الزمنية المحددة لها، فيتم تعليق دخول المنشأة على الخدمات الإلكترونية لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لحين إتمام عملية التقييم.

وأوضح أنه سيتم منح المنشأة مهلة تصحيحية مدتها ثلاثة أشهر من تاريخ أداء التقييم الذاتي أو حتى انتهاء السنة التقييمية، أيهم أقرب، وذلك بهدف تحسين أوضاعها ورفع امتثالها للأنظمة واللوائح، ويستثنى من المهلة التصحيحية الشكاوى والبلاغات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store