Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طفل فلسطينى يستشهد على بوابات القدس

طفل فلسطينى يستشهد على بوابات القدس

غيث

A A
كان حلم الفتى عبدالله غيث (16 عامًا) من مدينة الخليل، أن يصل القدس ويصلي في المسجد الأقصى المبارك ويحيي ليلة القدر فيه، لكنه استشهد على بواباته بعد أن حرمه الاحتلال من تحقيق أمنيته، عندما أصابه برصاصة غادرة في القلب.

مع الساعات الأولى من صباح الجمعة اليتيمة من شهر رمضان استعدت عائلة غيث لشد الرحال صوب مدينة القدس لتحيي ليلة القدر، لكنها لم تكن تعرف أن القدر يخبئ لابنها تحقيق أمنية من أمنياته وهي الشهادة.

وقال ابن عم الشهيد عبد الرحمن غيث: «وصلنا إلى منطقة واد أبو الحمص الساعة التاسعة صباحا، وكان برفقتنا والد الشهيد، لم تمضِ سوى عشر دقائق على وصولنا حتى أطلق الجنود الرصاص على عبد الله». مستذكرًا شريط ما جرى يقول: «اقتربنا من الجدار (أسلاك شائكة)، حاولنا العبور، لكن رصاصتين أُطلقتا الأولى أصابته في الصدر والأخرى في القدم، ركض الشهيد لأمتار قبل أن يسقط».

تابع حديثه: «رفعناه عن الأرض، ثم صرخ والده وقال قتلتوه، فرد الجندي عليه وقال أنا قتلته، أنا قتلته، بعدها نقلناه بسيارة عمي الخاصة إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، لكنه كان قد فارق الحياة».

أجهش ابن عمه بالبكاء وقال: «ما ذنبه حتى يُقتل، لمجرد أنه يريد أن يصلي بالأقصى، أمنية كان يحلم بها ولم يحققها، حسبنا الله ونعم الوكيل».

وعلى مدخل غرفة الطوارئ في مستشفى بيت جالا الحكومي، كان يقف والد الشهيد، والآخرون من حوله يبكون».

يقول والده: «خرجنا من الخليل، كانت وجهتنا مدخل بيت لحم الشمالي، حيث الحاجز الاحتلالي المسمى حاجز 300، لكننا ذهبنا إلى حاجز «مزموريا» قرب قريتي الخاص والنعمان شرق بيت لحم، حيث قادتنا الطريق إلى هناك».

وأضاف: «من يوم أمس كان يحضر للذهاب إلى الأقصى لإحياء ليلة القدر، لم يكتب له أن يذهب هناك، لكن القدر كان ينتظره هناك واستشهد».

وتساءل والده: «لماذا أطلقوا الرصاص على ابني، المكان لم يشهد مواجهات ولا أي شيء، فتى لم يكمل عامه الـ16، ما ذنبه؟ لأنه فلسطيني فقط، أحتسبه عند الله شهيدا ولا حول ولا قوة إلا بالله». واستدرك: «أنا في صدمة لا أصدق أن عبد الله لن يكون بيننا بعد اليوم، الساعات المقبلة ستكون الأصعب علي في حياتي عندما أدخل المنزل ولا أراه، عندما أدخل غرفته وأرى ملابسه وكتبه ومكان نومه».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة