Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طرابلس.. ضربة جوية لقوات حفتر توقع قتيلا و9 جرحى مدنيين

No Image

A A
أدت ضربة جوية نفذها سلاح الجو التابع للقوات الموالية للمشير خليفة حفتر استهدفت أمس السبت معسكرًا في طرابلس إلى سقوط قتيل و9 جرحى بين المدنيين، وفقا لمتحدث رسمي.

وقال أمين الهاشمي، المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني لوكالة فرانس برس، إنه «نتيجة للضربة الجوية التي استهدفت معسكرا في تاجوراء، سقط قتيل و9 جرحى من المدنيين في حصيلة أولية». وأضاف أن «الضحايا سقطوا نتيجة للشظايا التي تناثرت لمسافة بعيدة خاصة وأن المعسكر الذي استهدف قريب من الأحياء المكتظة بالسكان». ورصد مراسل فرانس برس سحابة ضخمة من الدخان داخل المعسكر الذي تعرض للقصف قرابة الساعة 12:15 بالتوقيت المحلي (10:15 ت غ). وسمع دوي القصف بوضوح في مناطق عدة في طرابلس نظرا لقوتها.

بدورها، أكدت قوات المشير حفتر أن «الضربة كانت دقيقة واستهدفت أكبر مخزن للذخيرة تابع للميليشيات» بحسب مصدر عسكري. وتقع تاجوراء في الضاحية الشرقية للعاصمة الليبية، وتتعرض معسكرات داخلها لغارات جوية أحيانا من قبل قوات حفتر. وأسفرت المعارك بعد مرور شهرين من اندلاعها عن 653 قتيلا وإصابة 3547 شخصا بجروح، بحسب مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة مساء الجمعة: إن الاشتباكات الدائرة حول العاصمة طرابلس تسببت في نزوح حوالي من 94 ألف شخص فيما أدت الفيضانات الغزيرة جنوب غرب ليبيا منذ أواخر مايو الماضي إلى نزوح أكثر من 4 آلاف شخص، وأثرت على أكثر من 20 ألفا آخرين، وأضاف المتحدث ستيفان دوجاريك حسبما ورد على الموقع الرسمي للأمم المتحدة: إن الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة، قد توجه على رأس بعثة مشتركة للأمم المتحدة إلى مدينة غات جنوب غرب ليبيا لدراسة تأثير الفيضانات على المجتمع المحلي وتحديد المساعدة التي لا تزال هناك حاجة إليها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store