Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نواب أمريكيون يدعون لدعم المعارضة لتغيير نظام الملالى

A A
دعا نواب وسياسيون أمريكيون تحدثوا أمام مظاهرات حاشدة للإيرانيين المناهضين لنظام طهران، في العاصمة الأمريكية، واشنطن، وأمام مبنى وزارة الخارجية، إلى دعم حراك المعارضة الإيرانية من أجل تغيير النظام الإيراني.

وشارك في المظاهرة التي نظمتها الجمعة، منظمة المجتمعات الإيرانية الأمريكية (OIAC) حشود من الإيرانيين المنفيين ومؤيدي المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) وأعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية. ودعا المتظاهرون العالم إلى الوقوف مع الشعب الإيراني في سعيه إلى الحرية وتغيير النظام وإقامة دولة حرة وديمقراطية، بحسب منظمي المظاهرة.

وتحدث خلال المظاهرة أمام الخارجية الأمريكية، عدد من الشخصيات الأمريكية، بينهم النائبان براد شيرمان وتوم ماكلينتوك، والسيناتور روبرت توريسلي والحاكم بيل ريتشادسون سفير أمريكا السابق لدى الأمم المتحدة، والجنرال جك كين نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي. وقال السيناتور السابق روبرت توريسيللي في كلمته أمام المتظاهرين إنه يريد تذكير أعضاء الكونجرس والبيت الأبيض بأنه لا يمكن إصلاح نظام الملالي في طهران، مستعرضاً قائمة بالأنشطة الإرهابية التي قام بها النظام وانتهاكاته لحقوق الإنسان، بما في ذلك إعدام المعارضين وقصف القواعد الأمريكية في دول الشرق الأوسط وأخيراً إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية. بدوره، قال النائب براد شيرمان: إن «هذا نظام معروف بالإعدام الجماعي وسجن الصحفيين ونشر الإرهاب في المنطقة». وأضاف: «إننا نقف تضامناً مع الإيرانيين الشجعان الذين يقاتلون من أجل فصل جديد في تاريخ هذه الأمة العظيمة. سيتم كتابة هذا الفصل من قبل الإيرانيين». وأشار شيرمان إلى محاكمة عميلين للنظام الإيراني كانا يقومان بجمع معلومات استخباراتية لأعضاء المعارضة الإيرانية في واشنطن لصالح أجهزة النظام الإيراني، كجزء من إرهابه العابر للحدود. أما النائب توم ماكلينتوك، فقال: إن «حركة الحرية الإيرانية نمت بشكل كبير، بينما أصبح طغيان الملالي أكثر تطرفاً، حيث تقوم هذه العصابة من البلطجية بقمع الشعب».

وشدد على أن «هجماتهم الوحشية ضد المعارضين في الخارج، وعداءهم تجاه جيرانهم وهجومهم على طائرة أمريكية بدون طيار هي علامات على اليأس والذعر».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store